مطارات المغرب تتخذ “الاحتياطات الضرورية لتقليص المخاطر الصحية”

طبقا لتوصيات منظمة الطيران المدني الدولي، وضع ONDA مع مختلف شركائه منظومة من التدابير لاستقبال المسافرين في ظروف صحية وآمنة

0 310

كشف المكتب الوطني للمطارات ONDA ، أمس الخميس، عن أن 16 مطاراً داخل المملكة المغربية قد حصلت على شهادة الاعتماد الصحية “AHA) ”Airport Health)، التي يمنحُها المجلس الدولي للمطارات.

وأوضح المكتب، في ملف صحفي، اطّلع عليه موقع “مجلة صناعة المغرب”، وتضمَّن حصيلة حركة النقل الجوي التجاري خلال الفترة المتراوحة بين 15 يونيو و 31 غشت 2021، أن الأمر يتعلق بمطارات الدار البيضاء/محمد الخامس، ومراكش/المنارة، والرباط/سلا، ووجدة/أنكاد، وفاس/سايس، وطنجة/بن بطوطة، وورززات، والناظور/العروي، والصويرة/موكادور، والحسيمة/الشريف الإدريسي، والرشيدية/مولاي علي الشريف، وتطوان سانية الرمل، والداخلة، والعيون/الحسن الأول، وطان طان/الشاطئ الأبيض.

الـ ONDA اعتبرَ أن “هذا الاعتراف يؤكد أن مطارات المغرب تتخذ جميع الاحتياطات الضرورية لتقليص المخاطر الصحية طبقا للتوصيات الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي والتعليمات الإرشادية للمجلس الدولي للمطارات ACI “.

وذكر البلاغ ذاته أنه “استعدادا لاستئناف الرحلات الجوية الدولية التي رخصتها السلطات المغربية ابتداء من تاريخ 15 يونيو 2021 مواكبة لـ”عملية مرحبا التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وضع المكتب بشراكة مع مختلف شركائه المطاريين منظومة هامة من التدابير لاستقبال المسافرين في ظروف صحية وآمنة بمطارات المغرب، ليتمكنوا من السفر من جديد في ظروف آمنة”.

وقال إنه قد تم إعمال مجموعة من التدابير لطمأنة المسافرين على طول المسار الذي يعبرونه، وشملت تلك التدابير وضع علامات تشوير أرضية لاحترام التباعد الجسدي، وتوفير موزعات المُعقّمات، وكذا إجبارية وضع الكمامات، والتحسيس باحترام التدابير الحاجزية عبر شاشات العرض والإعلانات الصوتية.

جدير بالإشارة إلى أنه حسب الحصيلة ذاتها؛ فإن مطارات المملكة استقبلت خلال الفترة ما بين 15 يونيو و 31 غشت الماضيين ما يفوق 3,56 مليون مسافر دولي، عبر 31 ألف و202 رحلة جوية دولية، بما مجموعه 3.560.526 مسافرا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.