المغرب يحتضن الاجتماع الرابع للتجديد السادس عشر لموارد صندوق التنمية الأفريقي

0 146

مجلة صناعة المغرب 

ترأس رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، يوم الاثنين 5 دجنبر 2022 في طنجة، إلى جانب أكينوومي أديسينا، رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية (BAD)، افتتاح الاجتماع الرابع من التجديد السادس عشر لموارد الصندوق الأفريقي للتنمية(FAD-16) نافذة مجموعة البنك الأفريقي للتنمية التي تمنح تمويلات بشروط ميسرة.

وحضر هذا الاجتماع، الذي تمتد أشغاله ليومي 5 و6 دجنبر 2022، ممثلو البلدان المانحة للصندوق الأفريقي للتنمية وكبار المسؤولين في مجموعة البنك.

وبهذه المناسبة، ألقى مزور كلمة افتتاحية شكر من خلالها البنك الأفريقي للتنمية على إتاحة هذه الفرصة لبلدنا لتأكيد التزامه بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية للقارة الأفريقية، وفقًا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة نصره الله وأيده، وتجديد دعمه لجهود الصندوق الأفريقي للتنمية لتمويل مشاريع التنمية في الدول الإفريقية المنخفضة الدخل.

كما شدد مزور على أهمية هذا التجديد السادس عشر لموارد الصندوق الأفريقي للتنمية، والذي يتزامن مع الذكرى الخمسين لإنشائه، للشروع في الإصلاحات اللازمة لجعل هذا الصندوق أكثر فعالية.

وفي هذا السياق، أعلن مزور التزام المغرب الجاد بالمساهمة في هذا التجديد السادس عشر لموارد الصندوق لتجسيد التضامن الفعلي لبلدنا مع البلدان الأفريقية منخفضة الدخل، في مواجهة آثار الأزمات المرتبطة بوباء كورونا والأزمة الأوكرانية، فضلا عن تحديات تغير المناخ.

وللتذكير، فإن الصندوق الأفريقي للتنمية، الذي تم إنشاؤه في عام 1972 وبدأ تشغيله في عام 1974، هو نافذة مجموعة البنك الأفريقي للتنمية التي تمول بشروط ميسرة مشاريع وبرامج التنمية في البلدان الأفريقية منخفضة الدخل. ويتولى البنك الأفريقي للتنمية إدارة الصندوق ويضم حاليا 37 دولة مستفيدة و31 دولة مشاركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.