المغرب يترأس الاجتماع 53 لمجلس إدارة الاتحاد العربي للكهرباء

0 450

ترأس عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ورئيس الاتحاد العربي للكهرباء يوم 09 شتنبر 2020 خلال لقاء مرئي عن بعد، الاجتماع الثالث والخمسين لمجلس إدارة الاتحاد العربي للكهرباء، وذلك بمشاركة المدراء العامون لشركات الكهرباء العربية، أعضاء الاتحاد العربي.

يأتي هذا اللقاء بعد الاجتماع الأخير بطنجة بتاريخ 29 يناير 2020، حيث كان قد تقررعقد الاجتماع الموالي لمجلس الإدارة في شهر أبريل لكن الظروف الناتجة عن COVID 19 حالت دون تنظيمه.

وإثر توليه رئاسة الاتحاد العربي للكهرباء، اقترح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب تحديث هياكل الاتحاد وآلياته وتنظيمه وذلك من أجل مواكبة التحولات العميقة التي يعرفها قطاع الكهرباء على الصعيد العالمي والجهوي والوطني، حيث تم تكليف فريق عمل يترأسه المكتب بإعداد دراسة مكنت من إعادة هيكلة الاتحاد ووضع نموذج جديد لتطويره.

يذكر أنه خلال الاجتماع الأخير كان قد تم التوصل إلى خطة عمل واضحة لأعمال الاتحاد والمهام الرئيسية، حيث تم تعديل النظام الأساسي للاتحاد والمصادقة عليه، ليتماشى مع التحديثات المصادق عليها. كما تم تعديل الأنظمة الداخلية وإعداد هيكل تنظيمي للاتحاد، وإعداد وصف وظيفي للأمين العام وللخبراء والموظفين. كما تم إعداد ميثاق واضح بمهام وأعمال اللجان التابعة للاتحاد ستمكن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.