الفنيدق : المصادقة على تصميم التهيئة القطاعي لحي حيضرة في أفق إنشاء منطقة أنشطة اقتصادية

0 270

مجلة صناعة المغرب 

صادق المجلس الجماعي للفنيدق، الثلاثاء الماضي، على تصميم التهيئة القطاعي لحي حيضرة في أفق إنشاء منطقة للمشاريع والأنشطة الاقتصادية بالمنطقة .

وأبرزت جماعة الفنيدق أن المجلس الجماعي للفنيدق عقد الثلاثاء الماضي دورة استثنائية خصصت للتداول في مشروع تصميم التهيئة القطاعي لحي حيضرة، حيث وافق أعضاء المجلس بالإجماع على تصميم التهيئة القطاعي للحي، الذي يمتد على مساحة تقدر بحوالي 17 هكتارا، تقع جميعها فوق الملك الخاص للدولة من أجل تخصيصها لمنطقة المشاريع المندمجة.

وأضاف المصدر نفسه بأن تصميم التهيئة القطاعي الجديد سيتيح للمنطقة استقبال المشاريع ذات الطابع الاقتصادي، ومنها الوحدات الصناعية.

وأكد المتدخلون خلال هذه الدورة على أهمية هذا المشروع، الذي يهدف إلى خلق نواة للمنطقة الصناعية بالمدينة، وتشجيع الاستثمار، وخلق فرص الشغل لأبناء هذه المدينة، وإدماج المدينة في النسيج الاقتصادي المهيكل.

من جهة أخرى، صادق المجلس الجماعي خلال الاجتماع ذاته على إبرام اتفاقية شراكة مع جمعية الأوائل من أجل التكفل بمصاريف نقل المتمدرسين بمركز الجمعية من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتم التأكيد على الدور الهام الذي تلعبه هذه الجمعية على مستوى رعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وإدماجهم في الحياة التعليمية، من خلال توفير أطر تربوية وطبية عالية الكفاءة، والخبرة التي راكمتها محليا وعلى الصعيد الوطني في التكفل ورعاية وتربية وتعليم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وإدماجهم في محيطهم الاقتصادي والاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.