الـHCP تحتفي باليوم العالمي للمرأة بنقاش “المساواة بين الجنسين كشرطٍ للتنمية المستدامة”

على ضوء الأشغال الإحصائية والدراسات التي أنجزتها المندوبية السامية للتخطيط حول وضعية النوع الاجتماعي في المغرب

0 162

تحتفي المندوبية السامية للتخطيط، تحت رعاية ملكية سامية، باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم 8 مارس من كل عام، عبر تنظيم لقاء دراسي تحت شعار ” المساواة بين الجنسين، شرط للتنمية المستدامة “، يوم الخميس 10 مارس 2022 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بأحد فنادق العاصمة الرباط.

وأفاد بلاغ صحافي صادر عن “مندوبية الحليمي” توصلت به “مجلة صناعة المغرب”، أن هذه التظاهرة، التي يتم تنظيمها بشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والاتحاد الأوروبي، تضم عروضاً وحوارات على ضوء الأشغال الإحصائية والدراسات التي أنجزتها المندوبية السامية للتخطيط حول وضعية النوع الاجتماعي في مختلف المجالات بالمملكة.

كما سيتم تقديم هذه الأشغال على شكل منصات رقمية ومقاطع فيديو تبرز، بطريقة ديداكتيكية وتفاعلية، مكتسبات وتحديات المساواة بين الجنسين، وذلك باعتماد تحليل اقتصادي لمعطيات غير مسبوقة مستمدة من الحسابات الوطنية.

جدير بالإشارة إلى أن هذا اللقاء يعرف مشاركة مُمَثّلِيـن عن القطاعات المؤسساتية العمومية والخاصة والمنظمات المهنية والمجال الأكاديمي والعلمي والمجتمع المدني، بالإضافة إلى شركاء دوليين.

وقد شَكّل إدماج مقاربة النوع في المنظومة الإحصائية الوطنية محوَر مباحثات جمعت يوم الأربعاء 02 ماس الجاري بالرباط، المندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي، وممثلة مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في المنطقة المغاربية، ليلى الرحيوي.

مجلة صناعة المغرب يوسف يعكوبي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.