الصناعة الغذائية. LAAGRIMA يصبح أول مختبر بالمغرب يقدم اختبارات سريعة معتمدة للسالمونيلا

هو فرع لشركة SGS المغرب

0 483

أصبح مختبر LAAGRIMA، التابع لشركة SGS المغرب، أول مختبر في المغرب يقدم اختبارات سريعة معتمدة لبكتيريا السالمونيلا، ويتم تسليم نتائجها في غضون 24 ساعة. وحَصل المختبر على “إيزو 17025 ISO” لاختبارات PCR السالمونيلا في الطعام.

ونقل بلاغ صحفي، توصلت به مجلة صناعة المغرب  عن Guy Escarfail ، المدير العام لشركة SGS المغرب والمغرب العربي والمسؤول عن الرقمية والابتكار في إفريقيا، قوله :

” في إطار التزامنا بتمكين عالم أفضل وأكثر أمانًا وترابطًا، قمنا بتطوير طرق PCR سريعة لاختبار السالمونيلا في الأطعمة، مما يوفر نتائج اختبار سريعة لمصنعي الأغذية. يتيح لنا اعتمادنا الجديد إيزو 17025 إجراء هذه الاختبارات على جميع أنواع الأطعمة ويعزز التزامنا بالمساعدة في بناء عمليات أفضل لمنتجي الأغذية المحليين انطلاقا من Multilab ومقرها الدار البيضاء“.

ويوضح البلاغ نفسه أن هذه الطريقة القائمة على PCR توفر مزايا كبيرة مقارنة باختبار السالمونيلا النموذجي، سواء من حيث خفض التكلفة وتقليل وقت التخزين وكمية الطعام المخزن. كما أنها تعزز ضمان طراوة الأطعمة المنتجة والمختبرة. فهذه الاختبارات السريعة الفريدة التي تسلم نتائجها على 24 ساعة تحول دون سحب المنتجين للأطعمة والذي يكون غالبا مكلفا كما يؤدي إلى الإضرار بصورة المنتج. بالإضافة إلى ذلك، إذا تم اختيار المنتج، فقد يؤدي ذلك إلى فقدان خمسة أيام من التخزين وزيادة للإنتاج بمقدار خمسة أيام.

” من أجل تفادي مثل هذه الأمور، يمكن للمنتجين مع اختباراتنا الجديدة على مدار 24 ساعة، والفريدة من نوعها في المغرب، إطلاق منتجاتهم بشكل أسرع، مما يقلل من الكمية المخزنة ويطيل في مدة التخزين لمنتجاتهم“، يوضح Guy Escarfail ، مضيفاً : “نعتقد أن هذه الأساليب يمكن أن تسرع تدفق سلسلة التوريد لعملائنا، مع ضمان مستوى عالٍ من سلامة الأغذية. نتوقع أن يمتد نطاق اعتمادنا قريبًا ليشمل مسببات الأمراض الأخرى، مثل الليستريا والمكورات العنقودية، من أجل توسيع نطاق عروضنا التي نقدمها لمنتجي الأغذية “.

وقد تم إنشاء Multilab في عام 2018، وهو المختبر المتخصص في تحليلات الأطعمة والماء والبيئة، ويقع في الدار البيضاء في مبنى يمتد على مساحة تبلغ حوالي 1000 متر مربع. يتوفر على أنسب التقنيات والأساليب لتحليل الأغذية وتحليل المياه. مع حوالي 100 عامل ، يقدم هدا المختبر اختبارات مكروبيولوجية وتحليل سطحي لجميع أنواع الطعام ، فضلاً عن الاختبارات المكروبيولوجية والكيميائية للمياه، على جميع أنحاء سلسلة التوريد. كما تقدم الشركة خدمات فحص الأغذية للمصدرين والمستوردين. بالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة مع عملائها لمساعدتهم على رقمنة عمليات ضمان الجودة.

جدير بالذكر أن SGS Maroc تعد شركةً مغربية تابعة لشركة SGS S.A السويسرية متعددة الجنسيات، الرائدة عالميًا في المراقبة والتحليل وإصدار الشهادات. تأسست SGS Maroc في عام 1951، وهي تقدم خدمات تغطي المراقبة وتحليل جودة المنتج، فضلاً عن اختبار الأداء وفقًا للمعايير التي تهدف إلى حماية صحة وسلامة المستهلكين والحفاظ على البيئة. من خلال شبكة تتكون من 45 مكتبًا ومركز تحكم ومختبر في جميع أنحاء المملكة مع أزيد من 400 موظف، SGS Maroc هي الشريك المفضل للفاعلين الاقتصاديين المغاربة الذين يبحثون عن الجودة للسعي نحو هدف مشترك وهو تمكين أفضل، عالم أكثر أمانًا وترابطًا، يَختتم البلاغ.

مجلة صناعة المغرب / يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.