الحافظي يتفقد أشغال المحطة الجديدة لتحلية ماء البحر بالعيون

0 583

قام المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب عبد الرحيم الحافظي، الاثنين9 غشت 2021، بزيارة ورش مشروع تقوية تزويد مدينة العيون بواسطة محطة جديدة لتحلية مياه البحر.

وأطلع الحافظي، على تقدم أشغال الاستعدادات الجارية للدخول في مرحلة التجارب الأولية واستغلال الشطر الأول لهذا المشروع ، المتعلق بانجاز هذه المحطة بصبيب إضافي من الماء الشروب يصل الى 26 ألف متر مكعب في اليوم ، انطلاقا من الأثقاب الساحلية.
وأبرز الحافظي، ان هذا المشروع ، الذي تطلب انجازه 370 مليون درهم، سيتم استغلاله قبل نهاية سنة 2021، مشيرا الى ان هذا المشروع المهيكل والاستراتيجي بالأقاليم الجنوبية للمملكة ، والذي سيكون له وقع ايجابي كبير جدا على الدينامية الاقتصادية والتنموية التي تعرفها هذه الربوع.

وأضاف ان هذه المحطة الجديدة، ستمكن من الرفع من القدرة الإنتاجية الإجمالية، من الماء الصالح للشرب، الى 60 ألف متر مكعب في اليوم، وتلبية حاجيات ساكنة مدينتي العيون والمرسى ومركزي فم الواد وتاروما من الماء الصالح للشرب الى ما بعد 2035 .

وذكر أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب برمج انجاز الشطر الثاني لهذا المشروع المتعلق بمأخذ مباشر لمياه البحر على طول 2 كلم ، ومنشآت المعالجة المسبقة بتكلفة مالية بقدر ب 300 مليون درهم، والذي سيتم انجازه قبل متم سنة 2023، لتقوية تزويد المحطة بمياه البحر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.