الثنائي محمد البوحمادي ولمياء التازي يُسيّران الفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والابتكار الصيدلي

لولاية تمتد 3 سنوات وَبعد الجمع العام العادي الذي عُقد -الخميس- بالدار البيضاء

0 543

تم انتخاب كل من محمد البوحمادي ولمياء التازي على رأس الفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والابتكار الصيدلي (FMIIP)، عقب الجمع العام العادي الذي عقد أمس الخميس بالدار البيضاء.

وأوضح بلاغ للفيدرالية، توصّلت هيئة تحرير موقع “مجلة صناعة المغرب’ بنسخة منه، أنه “بعد قراءة كل من التقريرَيْن الأدبي والمالي والمصادقة عليهما من قبل الجمع، تم تقديم ترشيح الثُنائي محمد البوحمادي لمنصب الرئيس ولمياء التازي كنائبة له، أمام الأعضاء الحاضرين الذين انتخبوا المرشحين، بالإجماع، لولاية مُدتها ثلاث سنوات على رأس الفيدرالية”.

وأضاف أنه في نهاية هذا الجمع، الذي عُقد في احترام تام للبروتوكول الصحي المعمول به، أشاد كل من الرئيس المنتخب ونائبته بالجهود التي قام بها الرئيس المنتهية ولايته لفائدة قطاع صناعة الأدوية الوطنية، ولصالح السيادة الصحية للبلاد.

الرئيس الجديد، عبّر في هذا الصدد، عن استعداده للعمل جاهدا من أجل الدفع بعمل الفيدرالية لصالح الإنتاج المحلي والانخراط في الأوراش الطموحة التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس ، ولا سيما ما يتعلق منها بتنفيذ وتعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة.

وتجدر الإشارة إلى أن محمد البوحمادي، الحاصل على دكتوراه في الصيدلة من جامعة مونبلييه ، استهل حياته المهنية كصيدلي في المستشفى الجامعي لمونبلييه، قبل أن ينضم سنة 1990 إلى Synthémédic – التابعة لـ Synthélabo – وMaphar Groupe Sanofi-Synthelabo سنة 1999 بالدار البيضاء. وهو منذ 2006 يشغل مهمة الرئيس المدير العام والمؤسس لـ Laboratoires Zenithpharma.

كما تولّى السيد البوحمادي، وهو عضو نشيط في العديد من الجمعيات، رئاسة مجلس هيئة الصيادلة والصناع والموزعين لولايتين. كما أنه كان نائبا لرئيس الجمعية المغربية للصناعات الدوائية (AMIP) ما بين 2015 و2019.

Mohamed El Bouhmadi et Lamia Tazi, le nouveau binôme à la tête de la FMIIP

أما السيدة لمياء التازي رئيسة المجلس الإداري والرئيسة المديرة العامة لشركة Sothema ، فهي حاصلة على الدكتوراه في الصيدلة من جامعة لييج سنة 1997. وتشغل منصب رئيسة والمديرة العامة لـ West Africa Pharma ، أول فرع للمختبر المغربي بالسنغال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.