“الأسبوع الرقمي”..مركز الاستثمار بجهة فاس يدعم رقمنة أنشطة المقاولات الصغيرة والمتوسطة

بشراكة مع كُلّ من "دار المقاول"، "غلوفو المغرب"، الفيدرالية المغربية لتكنولوجيا المعلومات والأفشورينغ APEBI ، وكالة التنمية الرقمية ADD ، شركة "Meta" وَ « La Startup Factory »

0 269

يواصل المركز الجهوي للاستثمار فاس-مكناس تنزيل استراتيجيته الرقمية عبر دعمه رقمنة جميع الأنشطة المتعلقة بالمقاولات الصغيرة والمتوسطة التي تحتضنها الجهة، بشراكة مع كُلّ من “دار المقاول”، “غلوفو المغرب”، الفيدرالية المغربية لتكنولوجيا المعلومات والأفشورينغ APEBI ، وكالة التنمية الرقمية ADD ، شركة “Meta” وَ « La Startup Factory ».

بلاغ صحفي لـ CRI فاس مكناس، توصلت به ‘مجلة صناعة المغرب’ أفاد بتنظيم فعاليات “الأسبوع الرقمي” « La semaine du Digital » من 20 إلى 24 ديسمبر 2021، معتبراً هذا الحدث “مفهوماً مُتجدداً مُبدِعِاً في خدمة المُقاولين ورُوّاد الأعمال بجهة فاس – مكناس”.

ويأتي تنظيم هذا الأسبوع الرقمي في إطار “تنزيل استراتيجية مواكبة المقاولات الصغرى والمتوسطة، ووعياً من المركز الجهوي للاستثمار بأهمية الرقمنة كرافعةٍ لنمو المقاولات؛ خاصة في سياق أزمة وبائية صعبة”، يضيف البلاغ ذاته، قبل أن يخلُص إلى القول إنّ هذا الحدث جاء ليَعقُب إطلاق برنامج مندمج لمواكبة النساء رائدات الأعمال والمُقاوِلات بالجهة تحت اسم “سيّدتي المُقاوِلة” يوم 17 دجنبر 2021، في إطار شراكة تجمع المركز بـ”مصرف المغرب” وجمعية “ESPOD”.

ثلاثة مواعيد وأحداث هامة

وقد تضمّن برنامج هذا الأسبوع الرقمي، يضيف البلاغ، ثلاثة مواعيد وأحداث هامة، تمُسّ جوانب مُتعلقة بمواكبة الرقمنة والتجارة الإلكترونية :

الحدث الأول يهمّ الاجتماع الرابع من سلسلة “صباحيات ريادة الأعمال“، وذلك في إطار استمرارية المواعيد التي تُنظَم كُلّ شهريْن بالشراكة مع “دار المقاول” لصالح حاملي المشاريع ومُديري الأعمال المهتمين بالموضوعات المتعلقة بريادة الأعمال. وستُعقد جلستان يومَيْ 22 وَ 23 ديسمبر 2021 على التوالي في فرع CRI بمدينة مكناس فضلا عن مقره الرئيسي في فاس، إذ ستُخصَّص لموضوع “الحلول المالية في خدمة التجارة الإلكترونية”.

بينما يتناول الحدث الثاني تنظيم تكوينات مع التدريب على “التسويق والمبيعات عبر الإنترنت”: نُظم في 20 و 21 ديسمبر بالشراكة مع Glovo Maroc ، في مقر المركز الجهوي للاستثمار في فاس وكذا في فرعه بمكناس، كأول محطات في خطة تفعيل الشراكة المُوقعة في 11 يونيو 2021.

ويجدر التذكير – في هذا الصدد – أن هذه الشراكة بين CRI FES و GLOVO تستهدف الحِرَفيين ومُتعهدي تقديم الطعام والمطاعم والمُنتجين أو تجار المنتجات المحلية ؛ ولديها هدف سنوي يتمثل في دعم 150 مستفيدًا في عملية رقمنة خدماتهم، عبر تزويدهم بـ”متجر رقمي” مع تدريبهم على تقنيات التسويق الرقمي.

الحدث الثالث المندرج في سياق الأسبوع الرقمي بجهة فاس مكناس هو برنامج “Boost With Facebook“؛ بالشراكة مع APEBI ، تنظم CRI Fès-Meknès برنامجًا تدريبيًا عبر الإنترنت في التسويق الرقمي، يمتد على مدار يومَيْن (22 وَ 24 ديسمبر 2021). وقد تم إطلاق هذا البرنامج من قبل Meta with ADD و La StartupFactory ، ويهدف هذا البرنامج إلى تدريب 50 مُقاولاً من رواد الأعمال على تقنيات التسويق الرقمي، وبشكل أكثر تحديدًا على الأداتيْن Facebook و Instagram ، لتعزيز الأداء التجاري للشركات الصغيرة والمتوسطة في جهة فاس مكناس.

وخلص المركز الجهوي في بلاغه إلى أن هذه “الإجراءات تشهد على رغبة CRI Fès-Meknès في أن يكون جزءًا من عملية دعم رقمنة الأنشطة التجارية ، ولا سيما مقاولات صغرى ومتوسطة والتعاونيات في الجهة.”

مجلة صناعة المغرب
يوسف يعكوبي  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.