افتتاح مرأب جديد بالمدينة العتيقة لطنجة يتسع لـ214 سيارة

0 199

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي

شهدت المدينة العتيقة لمدينة طنجة، اليوم الجمعة، افتتاح مرأب سيارات جديد بالقرب من ساحة 9 أبريل والذي سيساهم في تحسين وضمان انسيابية السير والجولان على مستوى المدينة العتيقة لطنجة.

وأحسب بلاغ وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال،  فإن المرأب العمومي بساحة 9 أبريل، يضم ثلاث طوابق بسعة 214 مكانا لركن السيارات، مما سيساهم في تيسير ركن السيارات بالمدينة العتيقة لطنجة، ودعم الدينامية السياحية والتجارية بها، مشيرا إلى انه سيكون بالمجان طيلة شهر شتنبر.

وأفاد البلاغ نفسه، توصلت مجلة صناعة المغرب بنسخة منه، أن هذا المشروع يندرج في إطار برنامج تأهيل المدينة العتيقة لطنجة، الذي يجري تنفيذه وفقا للتعليمات الملكية السامية، حيث شيد تبعا للدراسة المنجزة من طرف وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، والتي كانت تروم معالجة إشكاليات السير و الجولان بداخل المدينة العتيقة ومحيطها.

هذا وقد تم تجهيز المدينة العتيقة بمجموعة من المرائب العمومية بمداخلها ومواقعها الرئيسية، ويعلق الأمر بمرأبين على مستوى مدخل القصبة، ومرأب بباب مرسى (بمدخل المدينة على مستوى برج فلاح)، ومرأب 9 أبريل، كما تتواصل أشغال بناء مرأبين إضافيين بكل من سوق سيدي بوعبيد ومسرح سيرفانتيس، واللذين يوجدان قيد الإنجاز.

وتبلغ سعة مجموع هذه المرائب 887 مكانا لركن السيارات، مزودة بجميع تجهيزات السلامة والمراقبة، وتستجيب للمعايير الدولية المعمول بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.