افتتاح “مدرسة 1337” للإعلاميات بمدينة تطوان في شهر يناير المقبل

أنشِئت من طرف "مجموعة طنجة المتوسط" بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ومدرسة 42

0 474

أعلنت “الوكالة الخاصة طنجة المتوسط” عن افتتاح الفرع الثالث لمدرسة 1337، خلال شهر يناير المقبل بمنطقة الأنشطة “Tétouan Shore”، على مقربة من الرأس الأسود (Cabo Negro)، و الذي تم إنشاؤه  من طرف مجموعة طنجة المتوسط بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ومدرسة 42.

وذكر بلاغ صحافي للوكالة، توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، أن افتتاح هذ الفرع، يأتي بعد النجاح والإقبال الذين شهدتهما مدرستا 1337 بخريبكة وابن جرير، واللتان افتَتَحَتا أبوابهُما على التوالي في 2018 و 2019.

ووفقا لذات المصدر، تمتد مدرسة 1337، التي تبعد ساعة واحدة عن مدينة طنجة، على مساحة 2.000 متر مربع مقسمة على مستويين اثنين، حيث تم تجهيز مختلف الفضاءات وفق المعايير التي شيدت على أساسها مدرستا خريبكة وابن جرير وذلك مع الحرص على توفيرها فضاءات للعمل الجماعي تتميز بكونها متعددة الوظائف ومشبعة بثقافة المبرمجين، دون إغفال الجانب الرياضي المتمثل في 12 ألف متر مربع من البنيات التحتية الرياضية.

وأضاف البلاغ ذاته أن المدرسة ستتوفر لاحقا  على ثلاثة فضاءات معلوماتية تمتد على أزيد من 730 متر مربع، مجهزة بـ 210 جهاز  iMAC من الجيل الجديد، متصلة بخط أنترنت فائق السرعة وكذا بخوادم لتخزين البيانات بطاقة استيعابية كبيرة،  كما تشمل فضائيين للاسترخاء مساحتهما 300 متر مربع مجهزين بطاولات بلياردو وكرة طاولة وألعاب إلكترونية متاحة رهن إشارة الطلبة قصد أخد استراحة من عالم البرمجة التي تمتد لساعات.

وأشار ذات المصدر الى أن المدرسة تتوفر أيضا على فضاء لتبادل الخبرات الذي سيتيح لطلبة المدرسة وزوارها فرصة للالتقاء ومناقشة المواضيع  المتعلقة بالتكنولوجيا مع مهنيي القطاع، ويشكل بيئة حاضنة للإبداع والافكار الابتكارية لخلق شركات ناشئة أو لتنظيم ورشات عمل بمبادرة من مختلف نوادي المدرسة، حيث يسع ل 100 مقعد ومزود بغرفة تحكيم مجهزة بالكامل.

ووفقا للوكالة الخاصة طنجة المتوسط، فإنه خلال هذه المدرسة والدعم التقني والبيداغوجي الذي تقدمه جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، تعمل على تزويد الجهة بتكوين مجاني بالكامل في مجال المعلوميات ، ومتاح أمام الجميع، ولا يشترط أي شهادة دراسية أو معرفة مسبقة في المعلوميات  كما أن المدرسة مفتوحة على مدار 24/24 ساعة7 أيام في الاسبوع.

ويعتمد هذا التكوين على نظام تعليمي دون حصص دراسية أو مدرسين أو مناهج دراسية، حيث تقوم بيداغوجية مدرسة 42 على ثلاث محاور تتمثل في “التعلم بالأقران” وهو منهج يرتكز على التعلم بين الطلبة والذكاء الجماعي، و”التلعيب” ويعتمد على مبدأ الارتقاء بين المستويات كما هو الحال في الألعاب الإلكترونية، حيث ينتقل الطالب إلى المستويات الأعلى بعد اكتسابه للمهارات الدنيا، و”التحرر الزمني” الذي يتيح لكل طالب على حدة إمكانية التقدم حسب وثيرته الخاصة بصفة مستقلة ومنفردة.

ويمكن للمترشحين الراغبين في الالتحاق بهذه المغامرة التسجيل لاجتياز الاختبار على رابط (https://candidature.1337.ma)  وذلك لبلوغ مرحلتي تسجيل الدخول المسابح، وهي المرحلة النهائية قبل الالتحاق بالمدرسة.

ويشترط في المترشحين للاستفادة من هذا التكوين المجاني أن يكون سنهم 18 سنة وما فوق دون شرط الحصول على شهادة دراسية أو مستوى تعليمي معين، حيث سيجرى اختبار الانتقاء الذي يعتمد على المنطق والذاكرة طيلة السنة عبر رابط  https://candidature.1337.ma .

وستفتح سنويا عدة دورات يحظى من خلالها السباقون إلى التسجيل على أماكنهم للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص، ليتم الإعلان عليها مباشرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يتعين أن على المترشح أو أحد أقربائه الانتقال إلى المدرسة لحضور دورة للتعريف بفضاءات المدرسة ومنهجيتها التعليمية وقيمها قبل التسجيل.

مجلة صناعة المغرب 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.