افتتاح بدال ومدخل المحطة السياحية ليكسوس بالعرائش

0 60

جرى تدشين بدال ومدخل محطة ليكسوس يوم الأربعاء على مستوى الطريق السيار طنجة – الرباط، بإقليم العرائش الذي تم إنجازه من قبل الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب.
وذلك بحضور وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، عبدالقادر اعمارة. ووزيرة السياحة والاقتصاد الاجتماعي والنقل الجوي والصناعة التقليدية نادية فتاح العلوي.

وأوضح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، أن بدال ليكسوس يكتسي أهمية كبيرة ليس فقط بالنسبة للمحطة السياحية ليكسوس وإنما أيضا بالنسبة لساكنة العرائش.

وأشار اعمارة في تصريح للصحافة، إلى أن هذا البدال يتميز بتعقيداته التقنية التي تم التغلب عليها بفضل الجهود التي بذلتها الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، معربا عن أمله في أن يمكن بدء تشغيله من إعطاء دفعة للنشاط السياحي.

واستغرق إنجاز هذا البدال، الذي يروم ضمان الولوج المباشر للمحطة السياحية ليكسوس، بالإضافة إلى توفير منفذ ثانٍ لشمال مدينة العرائش، مدة تصل إلى 32 شهرا وأنجز باستثمار إجمالي قدره 150 مليون درهم.

وتم إنجاز البدال في إطار اتفاقية بين وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، والشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ممثلة بالشركة المغربية للهندسة السياحية.

وتتكون هذه البنية التحتية الجديدة بشكل أساسي من ممر علوي، و5 منشآت فنية بما في ذلك جسر واحد بعوارض إسمنتية، ومنفذ طرقي مكون من ممرين في كل اتجاه بطول 1,6 كلم تقريبًا، و3 كيلومترات من المنحدرات والممرات، ومحطة للأداء بطاقة استيعابية تفوق 15000 مركبة في اليوم.

وتواصل الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، من خلال هذا المشروع، تطوير شبكة الطرق السيارة الوطنية ودعم السياحة الوطنية من خلال تحسين الولوج إلى المناطق السياحية وتسهيل الوصول إليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.