إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة.. شراكات مع القطاع الخاص

0 783

مجلة صناعة المغرب / رشيد محمودي

نظمت كل من وزارة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة الصناعة والتجارة، المناظرة الوطنية حول موضوع إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة في القطاع الخاص تجارب ناجحة وأفاق واعدة، تحت شعار “جميعا من أجل إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة”. 

وافاد بلاغ توصبت مجلة صناعة المغرب، ينسخة منه، أن اهداف المناظره تتماشى مع مختلف الأرواش والبرامج التي أطلقتها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وعلى رأسها الورش الملكي للحماية الاجتماعية، من خلال عمله على تقليص الفقر ومحاربة كل أشكال الهشاشة ودعم القرة الشرائية وتوسيع نظام التقاعد.

وحسب المصدر ذاته، فقد تميزت المناظرة بتزامنها مع الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص في وضعية إعاقة كماسبة لتجديد التحسيس بأهمية وضرورة حماية حقوقهم والنهوض بها.

هذا وقد شهدت المناظرة توقيع شراكات واتفاقيات مع عدد من الشركات والمقاولات المواطنية بالقطاع الخاص للمساهمة في إدماج الأشخاص في وضعية إعاقةـوانخراطها في إيجاد حلول للإشكالات المتعلقة بإدمادهم داخل سوق الشغل مع البحث عن سبل في خلق مناسب شغب جديدة، تواكب التكوين والتكوين المستمر،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.