أول مجلس لحكومة أخنوش يرسم الخطوط العريضة للبرنامج الحكومي ويحدد أولويات المرحلة

ينشد تحقيق التحول الاقتصادي والاجتماعي، ويستمد روحه وفلسفته من التوجيهات الملكية السامية المرتكزة على تعزيز قيم التماسك الاجتماعي وتكافؤ الفرص والفعالية والشفافية، ويهدف إلى تفعيل مضامين النموذج التنموي الجديد

0 147

ناقش مجلس الحكومة خلال اجتماعه الأول، المنعقد عن بُعد (عبر تقنية المناظرة المرئية) اليوم الإثنين، برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة، الخطوط العريضة للبرنامج الحكومي، الذي ينشُد تحقيق التحول الاقتصادي والاجتماعي.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، صادر في أعقاب أشغال المجلس، أن البرنامج الحكومي “ينشد تحقيق التحول الاقتصادي والاجتماعي، الذي يستمد روحه وفلسفته من التوجيهات الملكية السامية المرتكزة على تعزيز قيم التماسك الاجتماعي وتكافؤ الفرص والفعالية والشفافية، ويهدف إلى تفعيل مضامين النموذج التنموي الجديد”.

وأضاف أن هذا البرنامج، الذي ينهل من مضامين برامج أحزاب الأغلبية المتضمنة لالتزامات واضحة استجابة لتطلعات المواطنات والمواطنين، يرتكز على محاور أساسية تهدف إلى تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية، وتحفيز الاقتصاد الوطني بما يعزز التشغيل، وتكريس الحكامة الجيدة في التدبير العمومي.

المصدر ذاته أشار إلى أن هذا البرنامج سيضع في صلب أولوياته الاشتغال المتواصل على تحسين مردودية بعض القطاعات، ومواصلة تنفيذ الاستراتيجيات السابقة التي أعطت نتائج إيجابية وواعدة.

وسيُشكل هذا البرنامج – يضيف البلاغ – أساس التعاقد مع البرلمان والمواطنين، وميثاق شرف ستلتزم الحكومة من خلاله بتعبئة كل القوى والطاقات الحية للبلاد من فاعلين اقتصاديين واجتماعيين لإنجاح ما يَعِدُ بتحقيقه.

جدير بالذكر أنه يتم في هذه الأثناء (مساء اليوم ) تقديم البرنامج الحكومي من طرف رئيس الحكومة أمام غُرفتَيْ البرلمان (النواب والمستشارين) في جلسة عمومية مشتركة للمَجلسَيْن، حسب ما أُعلن عنه سابقاً.

IDM arabia avec MAP

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.