آبل تخطط لزيادة استثماراتها في الولايات المتحدة إلى 430 مليار دولار

0 25

أعلنت شركة آبل أنها تخطط لزيادة خططها الاستثمارية في الولايات المتحدة إلى 430 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة، لتحدث بذلك نحو 20 ألف وظيفة إضافية.

وتتضمن الخطة المحدثة أكثر من مليار دولار لبناء مجمع جديد ومركز هندسي في منطقة تعرف باسم « مثلث الأبحاث » في ولاية كارولاينا الشمالية.

وقالت الشركة في بيان إنها تخطط أيضا لاستثمار « عشرات المليارات من الدولارات لتطوير الجيل التالي من رقائق السيليكون وابتكار الجيل الخامس في تسع ولايات أمريكية ».

وقالت شركة التكنولوجيا العملاقة في كاليفورنيا إنها عمدت إلى زيادة الهدف المحدد عام 2018 والبالغ 350 مليار دولار من الاستثمارات الأمريكية بعد أن أقر الكونغرس إجراء يخفض الضرائب على أرباح الشركات الأمريكية التي يعاد توطينها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك « في هذه اللحظة من التعافي وإعادة البناء، تضاعف آبل من التزامها بالابتكار والتصنيع في الولايات المتحدة من خلال الاستثمار على مدى جيل يصل إلى المجتمعات في جميع الولايات الخمسين ».

وأضاف « نحن نخلق وظائف في المجالات المتطورة من الجيل الخامس إلى هندسة السيليكون فالذكاء الاصطناعي – ونستثمر في الجيل القادم من الشركات الجديدة المبتكرة وفي جميع أعمالنا ونبني من أجل مستقبل أكثر خضرة وأكثر إنصافا ».

ويأتي الإعلان في وقت تواجه شركة آبل وغيرها من عمالقة التكنولوجيا عمليات تدقيق مشددة لمكافحة الاحتكار بسبب هيمنتها المتزايدة على القطاعات الاقتصادية الرئيسية والتي زادت خلال الوباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.