ورشة بالرباط حول الآثار الاقتصادية والصناعية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي

0 481

تعقد المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، التابعة لجامعة الدول العربية، في 02 يونيو المقبل من مقرها بالرباط ورشة عمل عبر تقنية الاتصال عن بُعد ، حول “الآثار الاقتصادية والصناعية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الدول العربية”.

وذكر بلاغ للمنظمة أن انعقاد هذه الورشة الإقليمية يأتي انطلاقا من حرصها على أهمية مواكبة الدول العربية للتحولات العالمية في عصر الثورة الصناعية الرابعة، واستجابة للتحديات التي تطرحها تطبيقات هذه التكنولوجيا وكذا من أجل تبادل الخبرات فيما بين الدول العربية في مجال تسخير الذكاء الاصطناعي لمصلحتها والاستفادة من تطبيقاته على الوجه الأمثل لتحقيق أهداف التنمية العربية التكنولوجية المستدامة والشاملة.

وأوضح البلاغ أن هذه الورشة تهدف إلى تسليط الضوء على إمكانات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والتغييرات الجذرية التي سيحدثها في جميع مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والتكنولوجية، وتحفيز الدول العربية على الدخول في هذا الصنف من التكنولوجيا وتهيئتها للولوج إلى عصر الثورة الصناعية الرابعة.

كما تهدف الورشة، وفقا للمصدر ذاته، إلى الاطلاع على آليات نقل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتوطينها في الدول العربية وفتح الآفاق للاستثمار فيها، والوقوف على التحديات المواكبة لهذا النوع من الذكاء ومواجهة الآثار الناجمة عن استخداماته.

وتتوجه هذه الورشة إلى عدة جهات رسمية وعلمية بالدول العربية، خاصة ﻭﺯﺍﺭﺍﺕ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﺔ والتعليم ﺍﻟﻌﺎﻟﻲ ﻭالبحث ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ، ومراكز البحوث الصناعية ومكاتب ﺍﻟﻤﻠﻜﻴﺔ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻴﺔ، والجامعات والمعاهد ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ، إلى جانب ﺍﻟﻤؤسسات ﺍﻟﻤﻬﺘﻤﺔ بريادة ﺍﻷﻋﻤﺎل، والحاضنات التكنولوجية، علاوة على أصحاب الاختراعات والابتكارات، وﺍﻟﻤﻨظﻤﺎﺕ ﺍﻟﻌربية والإقليمية، واتحادات ﻏﺭﻑ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﺔ ﻭﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺓ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.