Challenge Projets D’Entreprendre من 19 الى 26 اكتوبر 2019 بالمدرسة المحمدية للمهندسين جامعة محمد الخامس بالرباط

تنظم المدرسة المحمدية بتنسيق مع جمعية مهندسي المدرسة المحمدية نسخة جديدة من   Challenge Projets   d’Entreprendre << تحت شعار  حلول ذكية من أجل تحديات مجتمعية>> ، و ذلك خلال الفترة الممتدة من 19 الى 26 اكتوبر 2019.

تهدف هذه التظاهرة الى تشجيع روح المقاولة الذاتية و الابداع عند الطلبة الجامعيين.كانت اول نسخة بمبادرة من Paris Sud Telecom سنة 2009 ،حيث شهدت بزوغ 215 مقاولة ناشئة.

خلال اسبوع تقوم فرق تضم طلبة من عددة تخصصات باقتراح و بناء مشروع يصب في إنشاء مقاولات مبدعة ذات منتوج ذو قيمة بيئية او تشاركية، متضمنا البعد التكنولوجي.

سيتم تأطير عدة ورشات من طرف متمرسين في ميدان انشاء المقاولات التي تعنى بتصميم المشروع ودراسة مردوديته و غالفه المالي و مهارة الالقاء و الخطابة . وسيرافق مجموعة من المؤطرين الفرق المشاركة من عدة مؤسسات جامعية من اجل السير بأفكار مشاريعهم والتمكن من تنزيلها على ارض الواقع.

اضافة إلى جوائز هامة، ستحظى الفرق الفائزة بمواكبة خاصة من طرف مركز الابداع بجامعة محمد الخامس بالرباط، والتي ستؤ هلهم لا عطاء دفعة نوعية لمشروعهم وسيظفرون بباقة من المزايا من ضمنها حماية الملكية الفكرية وتثمين مقاولاتهم من خلال توفير جميع الوسائل الالزمة.

ويجدر الذكر بان هذه التظاهرة منظمة بشراكة مع الوكالة الجامعية الفرنكوفونية Maghreb AUF ومدرستي Tunis Com’Supو Paris Sud Telecom التي تواظب على إقامة التحدي سنويا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.