المنصوري تستقبل المكتب الجديد لهيئة المهندسين المعماريين وتؤكد دعمها للقطاع

0 83

في إطار التعليمات الملكية السامية الرامية إلى تحسين مناخ الأعمال وتعزيز التأطير التقني والقانوني لقطاع البناء، استقبلت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، يوم الجمعة 13 شتنبر 2024، شكيب بنعبد الله، رئيس المجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين، الذي أعيد انتخابه مؤخرًا، برفقة أعضاء المكتب الجديد ورؤساء المجالس الجهوية للهيئة.

في مستهل هذا اللقاء، جددت الوزيرة تأكيدها على التزام الوزارة بدعم المجلس الوطني والمجالس الجهوية للهيئة، مشددة على أهمية التعاون المشترك للنهوض بمهنة الهندسة المعمارية وتعزيز القطاع. كما أشادت الوزيرة بالجهود المبذولة من طرف المهندسين المعماريين خلال أزمة الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز، ودعت إلى تكثيف الجهود في عملية إعادة الإعمار.

وأعربت فاطمة الزهراء المنصوري عن امتنانها للمجلس الوطني والمجالس الجهوية على تضامنهم والتزامهم خلال هذه الأزمة، قائلة: “أدعو إلى مزيد من الانخراط في جهود إعادة البناء، لتجاوز التحديات المطروحة وتوفير سكن لائق للمتضررين، مع الحفاظ على الهوية المعمارية والتراثية المحلية، تماشياً مع التعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.”

وخلال الاجتماع، قام أعضاء المكتب الجديد للمجلس الوطني بعرض الملفات والمشاريع ذات الأولوية، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه مهنة المهندس المعماري. وتضمنت هذه الملفات قضايا تتعلق بالتكوين وتعزيز الإطار القانوني، وهو ما يتطلب دعم الوزارة.

يُذكر أن المجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين قام بانتخاب مكتب جديد للفترة الممتدة من 2024 إلى 2027، ويتعين على الأعضاء الجدد تعزيز التميز المعماري وتشجيع الإبداع والابتكار لضمان جودة الإنجازات المعمارية في مختلف جهات المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.