الصين.. نمو سريع للتجارة الإلكترونية عبر البث المباشر

0 418

مجلة صناعة المغرب 

 أفاد تقرير صناعي صدر مؤخرا أن صناعة التجارة الإلكترونية عبر البث المباشر بالصين عرفت تطورا سريعا، وذلك في ظل الزيادة المستمرة في أعداد المستخدمين وحجم المبيعات.

وذكر تقرير مشترك لمؤسسات صينية، من بينها المعهد الوطني للمترولوجيا، ومركز أبحاث العلوم والتكنولوجيا التابع للجمارك الصينية أن مبيعات البث المباشر على منصات التجارة الإلكترونية الرئيسية في الصين بلغت 1,27 تريليون يوان (حوالي 176,9 مليار دولار) في النصف الأول من هذا العام.

وأوضح التقرير أن الفترة المذكورة، تم خلالها تقديم أكثر من 110 ملايين عرض للتجارة الإلكترونية عبر البث المباشر، لأكثر من 70 مليون من المنتجات، مشيرا إلى أن السلع الأكثر مبيعا كانت المجوهرات، والمعدات الرياضية، والمعدات المستخدمة في الهواء الطلق، فضلا عن الملابس الرياضية والداخلية.

وشدد التقرير على أن القائمين على البث المباشر للتجارة الإلكترونية يتعين عليهم أن يضمنوا رقابة أكثر صرامة على جودة منتجاتهم، وتحسين كفاءة سلاسل التوريد وتقديم المزيد من الخدمات الشخصية للزبناء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.