استعراض أولويات الحكومة يجمع أخنوش مع مُمثلي FMI عبر “لقاء بالفيديو”

نَقل البلاغ عن المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي قوله إن تحفيز الاستثمار الخاص، وتشجيع ريادة الأعمال، وإعادة هيكلة المؤسسات العمومية – وكلها مشاريع افتتحتها الحكومة لتسريع الانتعاش الاقتصادي في أعقاب الأزمة الصحية العالمية

0 605

لقاء اقتصادي رفيع المستوى جَمَع عبر تقنية الفيديو رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، أمس الخميس، مع ممثلين عن صندوق النقد الدولي، بحضور وزارة الاقتصاد والمالية مُمثلَةً بمديرية الخزينة العامة للمملكة.

أخنوش لم يفوّت فرصة التذكير خلال هذا الاجتماع، حسب بلاغ رئاسة الحكومة عُمِّمَ اليوم الجمعة، بأن المغرب قد شهد لحظة ديمقراطية مهمة تميزت بمشاركة واسعة في الانتخابات التشريعية والمحلية والجهوية الأخيرة، عبَّر خلالها المواطنون بشكل ديمقراطي عن طموحاتهم ورغبة كبيرة في التغيير.

وأضاف رئيس الحكومة أنه “الحكومة تعمل، تحت قيادة جلالة الملك، باعتبارها السلطة التنفيذية، على تنزيل رؤية طموحة تستجيب لتطلعات المغاربة” على مدى السنوات الخمس المقبلة، وحدَّدت لذلك أولويات رئيسية تتمركز حول إصلاح المنظومة الصحية والحماية الاجتماعية والتعليم والتشغيل والإدارة.

وأضاف البلاغ أن ممثلي صندوق النقد الدولي قدّموا استنتاجاتهم المتعلقة بدراسة تطور الوضع الاقتصادي في المملكة والسياسات الاقتصادية المطبقة في إطار برنامج الحكومة.

هذا، وقد نَقل البلاغ عن المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي قوله إن تحفيز الاستثمار الخاص، وتشجيع ريادة الأعمال، وإعادة هيكلة المؤسسات العمومية – وكلها مشاريع افتتحتها الحكومة لتسريع الانتعاش الاقتصادي في أعقاب الأزمة الصحية العالمية- هي التزامات ستكون لها بلا شك آثار إيجابية على النمو والتوازنات الاقتصادية، والتحكم في الدّيْن العمومي.

مجلة صناعة المغرب 
يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.