مداخيل “أورنج المغرب” ترتفع بـ38 % والشركة تقر بكفاءة المهندسين المغاربة في الأمن السيبراني

0 359

عقدت شركة “Services Business Orange”، الفاعل العالمي فـي الخدمـات الرقميـة وفـرع مجموعـة “أورنـج المغـرب”، ندوة صحفية، أمس الثلاثاء بالرباط، بمناسبة مــرور ثلاث ســنوات علــى تواجدهــا فــي المغــرب، تحـت عنـوان “كوفييد19: تحـدي سـرع التحول الرقمي للمقاولات”.

وقـد شـكل هـذا اللقـاء فرصـة لإلقاء الضـوء علـى المرونـة التـي تمنحهـا الرقمنـة للمقاولات خاصـة فـي مواجهـة الإكراهات التـي فرضتهـا الأزمة الصحيـة، وكـذا العـرض القيـم الـذي تقدمـه Services Business Orange في هـذا الإطار.

على مستوى المؤشرات، كشفت شركة “أورنج المغرب ” أن عدد أجرائها المغاربة بلغ بحلول فاتح نونبر الجاري، ما مجموعه 500 أجير، فيما بلغ اجمالي مداخيل سنة 2020 ، 20 مليون أورو، أي بزيادة بلغت +38 في المائة مقارنة بسنة 2019.

وتشير المعطيات التي قدمتها الشركة الى أنها أحدثت أزيد من 150 منصب شغل في السنة، كما يصل عدد المهندسين المغاربة في البرمجيات و البيانات الى 78 في المائة، في حين قامت الشركة بإنجاز أزيد من 95 من المشاريع بشكل داخلي.

وتشغل شركة “أورنج” 42 في المائة من النساء، في حين يصل متوسط العمر الى 31 عاما، فيما تتموقع الشركة في المرتبة الخامسة ضمن فاعلي الاتصالات في المغرب، حسب تصنيف “Recrute” مقابل المرتبة التاسعة في سنة 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.