إطلاق سيارة MINI Countryman الجديدة بالمغرب

0 264

تواصل العلامة البريطانية، المرتبطة بتاريخها، في إثارة مجموعات جديدة من الزبائن من خلال سيارتها الجديدة MINI Countryman. ولقد كان الجيل الأول من MINI Countryman رياديا بالفعل. فالنموذج الأول الذي يقدم طولا خارجيا يزيد عن أربعة أمتار وأربعة أبواب وبابا خلفيا كبيرا وخمسة مقاعد ونظام دفع رباعي داخلي قد مكن العلامة من تسلق سلم النجاح في قطاع السيارات الفاخرة. وتمثل MINI Countryman، اليوم، قرابة 30 في المائة من لوحات الترقيم التي تخص العلامة على الصعيد الوطني.

تأتي سيارة MINI Countryman الجديدة بمحركي بنزين تم تجهيزهما بأحدث تكنولوجيا MiniTwinPower. وتم إجراء تحسينات مهمة على المحركات، التي تتراوح قوتها من 102 حصان إلى 306 حصان.

سيارة MINI Countryman متوفرة في المغرب بنوعين مختلفين: 

MINI One Countryman

102حصانا، 100-0 كلم في الساعة في 12 ثانية، السرعة القصوى: 183 كلم / ساعة، استهلاك الوقود: 6،2 لتر / 100 كلم، انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون: 143 جرام / كلم.

MINI Countryman John Cooper Works

306حصانا، 100-0 كلم في الساعة في 5،1 ثانية، السرعة القصوى: 250 كلم / ساعة، استهلاك الوقود: 7،6 لتر / 100 كلم، انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون: 174 جرام / كلم.

لمحة سريعة عن سيارة MINICountryman الجديدة

  • تصميم أمامي يتميز بمدخنة تم إعادة تصميمها.
  • شاشة لمس مركزية قياسية بمقاس 8،8 بوصة.
  • مصابيح خلفية LEDمرفقة بشعار “Union Jack”.
  • مصابيح LED ومصابيح ضباب LED قياسية.
  • مجموعة واسعة من أكسسواراتMINI الأصلية.
  • موديلات مزودة بناقل الحركة Steptronic Double Embrayage.
  • لوحة عدادات رقمية جديدة بشاشة مقاس 5 بوصات. (اللمسة الأخيرة من Parklane/ Mayfair)
  • مجموعة جديدة من المفروشات الجديدة والمساحات الداخلية.
  • إطارات جديدة بمعدن خفيف.
  • ألوان جديدة للسيارة وخيار Piano Black Etendu الجديد.

التصميم الداخلي: مساحة كبيرة وإمكانيات كبيرة من أجل تصميم مخصص

تعتبر سيارة MINI Countryman الجديدة مرادفا للتنوع من حيث خصائص القيادة والمساحة الداخلية. ويقدم الجزء الخلفي ثلاثة مقاعد حقيقية، كما يمكن زيادة حجم صندوق الأمتعة من 450 لتر إلى 1390 لتر، يكفي فقط طي المقعد الخلفي.

وقد زادت إمكانيات تخصيص المساحات الداخلية بمقدار عشرة أضعاف بفضل الخيارات الجديدة ومجموعة من المنتجات المتقدمة. وقد أضافت جلود Chester Indigo Blue

و Chest Malt Brown خيارات واسعة فيما يخص المفروشات. وأصبح Color Line متاحا كجزء أساسي من المفروشات الجلدية التي تم تصميمها من أجل ملاءمة نظام الألوان المعتمد، وذلك فيما يخصالجزء السفلي من لوحة القيادة وحافة الباب، بعدما كان متوفرا كخيار إضافي في السابق.

وتتوفر نسخة جديدة من المساحات الداخلية MINI Yours بشكل حصري وكخيار إضافي بالنسبة لمختلف الموديلات. ويضفي الديكور الداخلي MINI YoursShadedSilver المتوهج لمسة رياضية بفضل المزاوجة بين ملحق متوهج SadedSilver على مستوى لوحة القيادة وملحقات تزيينية في الباب DarkSilver وعيدان تشكيل Hazy Grey.

محركات مزودة بتكنولوجيا MINI TwinPower Turbo المحسنة والتحكم بالانبعاثات 

تمكن مجموعة المحركات التي تم تحسينها بشكل كبير بسيارة MINI Countryman الجديدة من الجمع بين متعة القيادة وكفاءة استهلاك الوقود بشكل متناغم. بالإضافة إلى تحسين مستويات ثاني أكسيد الكربون وكذلك تحسين جوانب أخرى من الانبعاثات الملوثة باستخدام التقنيات المناسبة مثل مرشح الجسيمات بالنسبة لمحركات البنزين.

وتستخدم تكنولوجيا MINI TwinPower Turbo في محركات البنزين ثلاثية الأسطوانات في سيارة MINI Cooper Contryman الجديدة، وكذلك في محرك البنزين رباعي الأسطوانات في سيارة MINI Cooper S Countryman، ولقد باتت تتضمن مجمعا عادما مدمجا في رأس الأسطوانة مع شاحن توربيني. ويضمن هذا التشكيل تبريدا فعالا لغازات العادم والشاحن التوربيني.

معدات جديدة وأجهزة رقمية متقدمة بشكل قياسي 

لقد تم تحسين المساحات الداخلية لسيارة MINI Countryman الجديدة بفضل إثراء المعدات القياسية، والتي باتت تضم مقود قيادة رياضي مغلف بالجلد. كما يمكن للراكب الأمامي تعديل ارتفاع مقعده وفق حاجته، وتتوفر سيارة MINI Countryman أيضا على مقاعد قابلة للتعديل كهربائيا كخيار إضافي وكذا وظيفة ذاكرة لمقعد السائق.

وتتوفر سيارة MINI Countryman الجديدة على أجهزة رقمية متقدمة كخيار إضافي ويبلغ حجم شاشتها، المزودة بتكنولوجيا “Black Panel” خلف مقود السياقة، 5 بوصات (أي حوالي 12،5 سم)، كما تم تجديد مجموعة أنظمة الصوت والملاحة. وتتميز وحدة التحكم الدائرية في سيارة MINI Countryman بمساحة سطح لطيفة، وتم دمج لوحة التحكم الصوتية وكذا الأزرار الخاصة بتنشيط أضواء التحذير من المخاطر وأنظمة مساعدة السائق بشكل أكثر انسجاما. وفي الوقت نفسه، فإن أزرار الاختصار اللمسية والمساحات البراقة Piano Black تبرز طابعا متميزا للوحة التحكم المركزية.

بخصوص Smeia

تعد Smeia شركة رائدة في منطقة البحر الأبيض المتوسط في مجال صناعة السيارات وهي المستورد الحصري للسيارات الفاخرة مثل: BMWو MINI و Jaguar و Land Rover و Mazda. وتشمل أنشطتها الرئيسية الاستيراد والتسويق وصيانة المجموعة كاملة.

وتواصل المجموعة الاحتفاظ بمكانتها الرائدة في بيع السيارات الفاخرة. ولدى Smeia أربع صالات عرض في جميع أنحاء المملكة.

تواصل رقمي بنسبة 100 بالمائة

تماشيا مع ضرورة احترام التدابير الصحية، تواصل مجموعة Smeia، المستورد الحصري لعلامة “بي إم دبليو” بالمغرب، التواصل حول منتجاتها الجديدة من أجل إتاحة كافة المعلومات لزبنائها، وذلك عن طريق بوابتها الإلكترونية: www.bmw.ma

وفي هذا السياق، اختارت Smeia التوجه نحو رقمنة عملية الإعلان عن طرح موديلاتها ومنتجاتها الجديدة من أجل منح الزبون فرصة حضور هذا الموعد وفق نموذج رقمي غير مسبوق، وذلك بالاستعانة بوسائل إنتاج سمعية بصرية تتماشى مع المعايير الدولية، بالإضافة لتوفرها على استوديو مخصص لطرح الموديلات الجديدة.

ويمتد هذا الاستوديو على مساحة تزيد عن 1000 متر مربع بموقع “بي إم دبليو” بالدار البيضاء، والذي يسمح لSmeia بتقديم تجربة رقمية مثالية لزبنائها، وبالتالي اكتشاف سيارات جديدة. ناهيك عن تعزيز هذه التجربة بفضل مخرج سينمائي ووفق نموذج جذاب. وتعد الرقمية عنصرا أساسيا لتواصل المؤسسة بالنسبة لعلامة “بي إم دبليو”، مما جعلها تتغلغل بعمق في استراتيجية Smeia لسنة 2021.

وأرادت Smeia من خلال اختيار التطبيق الافتراضي بشكل كامل أن تحافظ على اللقاءات لكن وفق نموذج جديد، بالإضافة إلى إنشاء المزيد من التبادلات بين الزبناء وشركاء “بي إم دبليو”، مع تقديم محتوى عن عمليات طرح موديلاتها والمنتجات الجديدة بالمغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.