رياض مزور: موقع “Ratier Figeac Maroc” يساهم في إشعاع علامة “صنع في المغرب”

0 102

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي

قال رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، أن موقع “Ratier-Figeac ” المغرب ساهم في تكثيف سلسلة التوريد المحلية وفي إشعاع علامة “ص ن ع في المغرب” في صناعة الطيران.

وقال مزور خلال حفل من تنظيم ” Collins Aerospace” بمناسبة مرور 10 سنوات على استقرارها بالمغرب إنه “مع توسيع موقع Ratier Figeac Maroc، تعززت شراكتنا الاستراتيجية مع شركة Collins Aerospace بشكل أكبر، حيث ساهم Ratier Figeac Maroc طيلة العقد الأخير لنشاطه ذي القيمة المضافة العالية، في تكثيف سلسلة التوريد المحلية وفي إشعاع علامة “ص ن ع في المغرب”، مؤكدا بشكل لا لبس فيه قدرة استقطاب المغرب كشريك موثوق ذي مصداقية لرواد العالم، تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وتابع قائلا: ” لن ندخر أي ج هد من أجل العمل على أن تكون منظومة توريد المجموعة من المجموعات الأكثر تنافسية ولتمكين المنصة المغربية من مواكبة التوجهات العالمية الموجهة نحو الإنتاج المستدام”. من جهته، استعرض رئيس تجمع الصناعات المغربية في الطيران والفضاء، كريم الشيخ، الآفاق الواعدة لصناعة الطيران بالمغرب، مشيرا إلى معدل اندماج قدره 40 في المائة ومستوى نمو قطاعي يرتقب أن يتجاوز مستوى ما قبل الأزمة بحلول نهاية السنة.

وأكد أن معدل الاندماج هذا قد تم بلوغه على الرغم من مضاعفات الأزمة الصحية وذلك يرجع بالأساس إلى جهود تحسين خارطة المهن الموجودة وتصحيح العيوب على مستوى سلاسل القيمة.

من جهته أشار جون فرونسوا شانو، نائب الرئيس والمدير العام لأنشطة “Propeller Systems” الخاصة بشركة Collins Aerospace إلى أن “هذا الاحتفال يعكس مدى نجاح استراتيجيتنا التنموية بالمغرب والمقاربة الصناعية ‘أفضل تكلفة، أفضل جودة، أفضل تسليم’، التي سهرنا على تفعيلها بين شركة Collins Aerospace وكبار المقاولين والموردين المحليين، بدعم من الحكومة المغربية”.

وقال شانو إنه “بفضل دعم المنظومة الصناعية بر متها، ولاسيما دعم معهد مهن الطيران، فقد تمكنا من تحسين كفاءات ف ر قنا للظ فر بعقود جديدة وتطوير نشاطنا، حيث قمنا مؤخرا بالتوقيع على اتفاقية مع وزارة الصناعة والتجارة تتوخى تطوير شبكة للتموين والموردين المحليين لمواصلة تطوير صناعة الطيران بالمغرب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.