مجدداً.. “هواوي المغرب” تحصد شهادة أفضل مُشغّل لعام 2022

خلال سنة 2021، لم تقم هواوي المغرب بخفض عدد موظفيها فحسب، بل استمرت أيضا في تعزيز وتشجيع الابتكار والتعليم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنمية المواهب بالنسبة لموظفيها ومختلف المتدخلين

0 116

مرة أخرى، تحصل هواوي المغرب على “شهادة أفضل مُشغّل” لسنة 2022، من طرف معهد “Top Employer Institute”، باعتباره هيئة دولية تمنح شهادات التميز في ممارسات الموارد البشرية.

وذكر بلاغ للشركة، توصلت به “مجلة صناعة المغرب”، صادر في أعقاب نشر قائمة أفضل مشغل لسنة 2022، أن “هواوي المغرب حازت مرة أخرى على شهادة أفضل مشغل، والتي تكرم التزام الشركة على تقديمها لأفضل الحلول الممكنة من أجل خلق بيئة عمل وفضاء معيشي متميز لموظفيها”؛ مُسجلاً أن هذا التتويج يُعد تكريما جديدا لهواوي المغرب بعد عدة سنوات من الالتزامات في مجال التكوين وتنمية المهارات.

ويصنف برنامج أفضل المشغلين (Top Employers) الشركات بناء على نتائجها في “استبيان أفضل ممارسات للموارد البشرية”، والذي يغطي 6 جوانب من تدبير الموارد البشرية داخل الشركات، مقسمة إلى 20 موضوعا مثل استراتيجية تدبير المواهب، بيئة العمل، اكتساب المواهب، التكوين وتنمية المهارات، الرفاهية في العمل والتنوع والإدماج.

بينما تلتزم المؤسسات الفائزة بلقب أفضل مشغل بتوفير أفضل بيئة عمل ممكنة لموظفيها من خلال الممارسات المبتكرة في مجال الموارد البشرية التي تضع الأشخاص في المقام الأول. وتعكس هذه الشهادة النهج المستمر للشركة للتطور وطموحها من أجل توفير بيئة عمل عالية الجودة لجميع موظفيها.

بلاغ “هواوي المغرب” أكد أن الأخيرة تولي اهتماما خاصا لتطوير ثقافة مؤسسية قائمة على الإنسان تعزز التنوع والاندماج لموظفيها، مسجلا أن هواوي تتيح أفضل الأدوات لتوفير بيئة عمل مواتية للموظفين للوصول إلى إمكاناتهم وتطلعاتهم القصوى.

وخلال سنة 2021، لم تقم هواوي المغرب بخفض عدد موظفيها فحسب، بل استمرت أيضا في تعزيز وتشجيع الابتكار والتعليم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنمية المواهب بالنسبة لموظفيها ومختلف المتدخلين.

وبالإضافة إلى بيئة العمل المواتية التي تسمح لموظفيها بالوصول إلى إمكاناتهم وتطلعاتهم القصوى، تتميز هواوي المغرب بتأثيرها الاجتماعي الإيجابي في المملكة وفي إفريقيا، وفقا للمصدر ذاته.

ونقل البلاغ عن المدير العام لهواوي المغرب، كوي بينج، قوله إن “الرأسمال البشري يعتبر في صميم استراتيجية النمو الخاصة بهواوي المغرب، والتي تهدف إلى أن تكون مشغلا فعالا وإنسانيا في الآن نفسيا”.

وأكد كوي بينج أن “هذه الرؤية تستند إلى سياسة للموارد البشرية تعزز التنمية الفردية والجماعية المستمرة لنسائنا ورجالنا والتي توفر بيئة عمل مواتية. نحن فخورون وسعداء بهذا التكريم والتميز الراقي”.

بدوره، قال ديفيد بلينك، الرئيس المدير العام لمعهد أفضل المشغلين “في إطار تقييم حصيلة هذه السنة غير العادية، مثل السنة التي سبقتها، ورغم تأثر مختلف المؤسسات في جميع أنحاء العالم، استمرت هواوي المغرب في المحافظة على الممارسات الجيدة في تدبير الموارد البشرية داخل مكان العمل واعتبارها أولوية قصوى”.

وأضاف بلينك أن “هواوي المغرب واصلت مواجهة تحديات عالم الشغل المتغير مع إعطاء الأولوية للتأثير الإيجابي الذي يمكن أن يحدثه على حياة موظفيها”. قبلأن يؤكد  سعادته بـ“الاحتفال بالمؤسسات التي تم اعتمادها كأفضل مشغل في بلدانهم هذا العام”.

ويمكن برنامج شهادة معهد (Top Employers Institute) المؤسسات المشاركة من الحصول على شهادات اعتراف بها كشركات رائدة في مجال التشغيل. وتأسس المعهد منذ أكثر من 30 سنة، وتم تكريم أكثر من 1857 مؤسسة في 123 دولة.

استقرت هواوي بالمغرب سنة 2002، وكان أول مكتب لها في الرباط ثم في الدار البيضاء. واستطاعت خلق العديد من فرص الشغل، حيث وفرت هواوي ما بين 700 و800 وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

مجلة صناعة المغرب 
يوسف ي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.