واتساب تطلق خاصية “نقل الدردشات” رغم اختلاف أنظمة تشغيل الهواتف

تتوفر هذه الخاصية على أي جهاز Samsung يعمل بالإصدار 10 أو الإصدارات الأحدَث من نظام التشغيل Android، وستكون متاحة أيضًا على مزيد من أجهزة Android قريباً

0 452

صار بإمكان مستخدِمي تطبيق “واتساب” على أجهزة Samsung التي تعمل بنظام تشغيل Android نقل وتحويل دردشاتهم من أجهزة أخرى تعمل بنظام iOS.

هذه الخاصية الجديدة تم الإعلان عنها، على الموقع الإلكتروني للشركة، التي أوردت أن “الرسائل على واتساب مِلكٌ للشخص وحده. ولهذا السبب جميع رسائلك الشخصية على واتساب محمية بخاصية التشفير التام بين الطرفين، ولهذا السبب أيضًا نقدم طُرُقًا لجعلها تختفي تلقائيًا من دردشاتك”.

إن واحدة من أكثر الخصائص المطلوبة منا هي توفير إمكانية نقل سجل الدردشات من نظام تشغيل إلى آخر عند التبديل بين الهواتف. لقد بذلنا جهودًا كبيرة أثناء تعاوننا مع شركات أنظمة التشغيل والشركات المصنّعة للأجهزة حتى يتسنى تصميم الأجهزة والأنظمة على نحو آمِن وموثوق.

وأضافت الشركة، في مقال مقتضب على مدونة موقعها الإلكتروني، قائلة :

“يسعدنا طرح خاصية نقل سِجِلّ دردشاتك على واتساب من جهاز يعمل بنظام التشغيل iOS إلى نظام تشغيل Android. وتُجرى هذه العملية بدون إرسال رسائلك إلى واتساب، وتتضمَّن الرسائل الصوتية والصور والفيديوهات. للبدء، تتوفر هذه الخاصية على أي جهاز Samsung يعمل بالإصدار 10 أو الإصدارات الأحدَث من نظام التشغيل Android، وستكون متاحة أيضًا على مزيد من أجهزة Android قريباً”.

عند إعداد جهاز جديد، سيتم تزويدك بخيار نقل دردشاتك بأمان من جهازك القديم إلى جهازك الجديد. ستتطلب هذه العملية استخدام كابل USB-C إلى Lightning. يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات هنا.

وختمت الشركة إعلانها عن الخاصية الجديجة بالقول إنّ “هذه مجرد بداية. نتطلع إلى إتاحة هذا الخيار لمزيد من المستخدمين للتبديل بين أنظمة التشغيل التي يفضّلونها، واصطحاب دردشاتهم معهم بأمان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.