هولدينغ Ymmy Finance يستثمر 3,3 ملايير دولار في عاصمة النيجر

0 578

يستعد المغرب لاستثمار ملايير الدولارات في النيجر، ببناء مشاريع ضخمة لتعزيز البنية التحتية والصناعية في العاصمة النيجيرية نيامي.

وأعلنت مجموعة يمي فاينانس القابضة المغربية (Ymmy Finance Holding) ، عن استثمار 3.3 مليار دولار ( 29.4 مليار درهم ) في عدة مشاريع صناعية وبنية تحتية في العاصمة النيجيرية نيامي، حسبما تم كشفه إعلاميا، يوم الثلاثاء 6 يوليوز 2021.

وأوضح أحمد لطفي، رئيس المجموعة المغربية أن “المشاريع هي ستة من حيث العدد والتي سيتم تنفيذها على مدار 8 سنوات والأغلبية تندرج تحت عقد الشراكة بين القطاعين العام والخاص (ppp) بتكلفة 3.3 مليار دولار”.

في حين، قال أحد مسؤولي بلدية نيامي، أومارو دوجاري، عمدة نيامي المركزي، إن “مذكرة التفاهم تم توقيعها يوم السبت بين مدينة نيامي وشركة يمي فاينانس هولدينج وهي تتويج لعامين من المحادثات مع المجموعة المغربية”.

وتتعلق المشاريع المردجة في هذه الاتفاقية،  ببناء مجمع زراعي غذائي لتسمين الماشية، وزراعة الأعلاف، المسلخ، تجهيز اللحوم، وتربية الألبان والدواجن، كما سيهم بناء “بلدة جديدة” تضم 36960 وحدة إسكان اجتماعي ومركز تسوق على مساحة 1050 هكتار”.

أما المشاريع الأخرى تهدف إلى إنشاء “مدينة ذكية” على طول ضفاف نهر النيجر، وإنشاء منطقة صناعية، معدة أيضًا للتصدير، وتركيب 20000 وحدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية صنعت في المغرب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.