هندي من أغنى أغنياء آسيا يخطط لإستثمار طاقي أخضر كبير بالمغرب

0 300

مجلة صناعة المغرب

يتأهب واحد من أبرز المستثمرين في آسيا لإطلاق مشروع ضخم للطاقة المتجددة في المغرب، يهدف بالأساس إلى تزويد أوروبا بالكهرباء والوقود الخالي من الانبعاثات.

وأفادت وكالة بلومبرغ، المتخصصة في الأخبار الاقتصادية، أن غوتام أداني، أغنى شخص في آسيا، يجري حاليا محادثات بشأن مشروع عملاق للطاقة المتجددة في المغرب.

وتقدر ثروة أوتام أداني، بأكثر من 129 مليار دولار، العديد من الشركات، أبرزها شركة أداني القابضة Adani Enterprises، وشركة النقل Adani Ports & Special Economic Zone، وشركة الطاقة الخضراء Adani Green Energy، وشركة الكهرباء Adani Transmission، وشركة الغاز الطبيعي Adani Total Gas.

وذكرت المصادر ذاتها، أن مجموعة أداني تخطط لبناء محطات توليد طاقة الرياح والطاقة الشمسية، إضافة إلى منشآت لإنتاج الهيدروجين الأخضر بهدف التصدير.

وحسب مصادر بلومبرغ فإن المشروع الطاقي، الذي سيكون أكبر مشروع للطاقة النظيفة لشركة أداني خارج الهند، من المتوقع أن ينتج 10 جيغاوات.

هذا وتجري شركة Adani محادثات مع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط المملوكة للدولة المغربية لبيع الهيدروجين، والذي يمكن أن تستخدمه شركة تصنيع الأسمدة كمواد أولية لإنتاج أمونيا خالية من الكربون.

وتهدف مجموعة “أداني” إلى أن تصير أكبر منتج للطاقة النظيفة في العالم بحلول نهاية العقد، على الرغم من استمرارها في القيام باستثمارات كبيرة في الوقود الأحفوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.