نتائج إيجابية لـ”التجاري وفا بنك”.. الناتج البنكي الخام يرتفع بـ1.4% خلال الربع الثالث

أكدَتها البيانات المالية الصادرة عن المجموعة عقب اجتماع مجلس الإدارة برئاسة محمد الكتاني

0 357

رغم تداعيات الأزمة الصحية، بدأت بوادر الانتعاش الاقتصادي تلوح في الأفق، خاصة في القطاع البنكي الوطني؛ معطىً تؤكده النتائج الإيجابية التي حققتها “مجموعة التجاري وفا بنك” نمُواً في الناتج البنكي الخام بنسبة 1.4 في المائة (2.4+ في المائة بأسعار الصرف الثابتة)؛ ليَفُوق عند نهاية الربع الثالث من 2021 مبلغ 18 مليار درهم.

وكشفت البيانات المالية للمجموعة الرائدة وطنياً وإفريقيا في مجال الخدمات المصرفية، إلى نهاية شتنبر 2021، إن هذا التطور في الناتج الخام الصافي استفاد بشكل خاص من زيادة مساهَمة فرعها بالمغرب وفي فروع المجموعة بأوروبا و”طنجة أوفشور” التي سجلت نموا بـ 6.6 في المائة، والخدمات المصرفية الدولية للأفراد التي ارتفعت -أيضًا بنسبة 4.9 في المائة، ثم شركات التمويل المتخصصة التابعة التي حققت زيادة بنسبة 3.6+ في المائة.

البيانات المالية الصادرة عن المجموعة عقب اجتماع مجلس الإدارة برئاسة محمد الكتاني (الرئيس المدير العام للمجموعة)، كشفت عن ارتفاع الدخل التشغيلي بنسبة 36.1 في المائة ليبلغ 7.1 مليار درهم مقابل 4.1 مليار درهم في نهاية شتنبر من السنة الجارية، بفضل زيادة التحكم في التكاليف ( 1.4+ في المائة) والتقليص التدريجي لكلفة المخاطر (38.1- في المائة).

من جانبه، بلغ صافي الدخل المُوَطّد 4.6 مليار درهم، إذ سجل نموا بنسبة 42.1 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من 2020. وبلغ الدخل الصافي – حصة المجموعة 3.8 مليار درهم، بزيادة قدرها 44.5 في المائة على أساس سنوي.

وقالت المجموعة إنها واصلت تعزيز التجاري وفا بنك دعمه للشركات والأسر والمجتمعات والاقتصادات الموجودة في سياق الانتعاش التدريجي للنشاط الاقتصادي في المغرب وفي بقية الفروع الدولية.

مجلة صناعة المغرب — من الدار البيضاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.