من بين 350 شركة في مجال الأغذية والزراعة.. OCP يتألق بالمركز الرابع عالمياً حسب تصنيف دولي

فازت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بالمركز الأول في قطاع “الزراعة”، بفضل أهدافها طويلة المدى للحد من غازات الاحتباس الحراري واستهلاك الماء

0 729

وضعَ تصنيف صادر عن المنظمة الدولية “World Benchmarking Alliance المكتب الشريف للفوسفاط في المرتبة الرابعة عالمياً، من بين 350 شركة تَعترف بأدائها في مجال الأغذية والزراعة. إذ تعمل منظمة WBA كهيئة مستقلة تجمع بين المؤسسات العالمية والإقليمية والمحلية بهدف تطوير المعايير ودعم أهداف التنمية المستدامة.

وفازتِ مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بالمركز الأول في قطاع “الزراعة”، بفضل أهدافها طويلة المدى للحد من غازات الاحتباس الحراري واستهلاك الماء.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة تقوم بتصنيف الشركات في مجال الغذاء والزراعة، من خلال تقييم الشركات على طول سلسلة القيمة الغذائية بمؤشرات الحكامة والإستراتيجية والبيئة والتغذية والاندماج الاجتماعي.

ويرجع هذا التتويج لفائدة “مجموعة OCP” بفضل اعتمادها على استراتيجيةٍ عززت مكانتها كواحدة من أبرز مُنتجي الأسمدة استدامةً في العالم.

وأطلقت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط برنامجاً للاقتصاد الدائري ضمن “منصّة الاستدامة” التي تهدف إلى خلق دينامية خضراء، وتغطية 100 في المائة من احتياجات المياه من خلال مصادر المياه غير التقليدية بحلول سنة 2030.

المنظمة الدولية الشهيرة اعترفَت بجهود المكتب الشريف للفوسفاط فيما يتعلق بالقيادة والإدماج الاجتماعي من خلال برامجها، مثل “المثمر” و”Agriboosters”، التي تهدف إلى تحسين الإنتاجية والوصول إلى أسواق المزارعين وتقديم حلول متكاملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.