مراكش.. عزيز أخنوش يتباحث مع رون بوسبي رئيس غرفة التجارة الأمريكي

0 519

مجلة صناعة المغرب / رشيد محمودي 

استقبل عزيز أخنوش رئيس الحكومة، اليوم الأربعاء، رون بوسبي RON BUSBY، رئيس غرف التجارة “يو أس بلاك تشامبرز” (US Black Chambers) والوفد المرافق له، والذين يقومون بزيارة عمل للمغرب.

وعرف اللقاء، حضور يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى، ‏والشغل والكفاءات، ومحسن جازولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف ‏بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية.‏


وتطرق الجانبان خلال اللقاء،  إلى أوجه الشراكة والتعاون، التي من الممكن أن تربط المملكة المغربية، مع غرف التجارة، خاصة فيما يتعلق بتعزيز الاستثمار وريادة الأعمال، وخلق مسارات التمكين للشركات في القارة الافريقية.

واستحضر رئيس الحكومة خلال اللقاء، الأدوار التي يقوم بها المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة، من أجل تنمية الاستثمارات في القارة الإفريقية، من خلال إبرام المملكة لعدد كبير من الاتفاقيات مع مجموعة من الدول، حيث أصبح اليوم المغرب المستثمر الإفريقي الرائد في غرب إفريقيا، والثاني في القارة بفضل الرؤية الملكية المتبصرة. ‎
جدير بالذكر أن “غرف التجارة يُوأس بلاك تشامبرز (US Black Chambers)”، هي منظمة غير ربحية، تأسست في العام 2009، ويوجد مقرها في العاصمة الأمريكية واشنطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.