مجموعة بريد المغرب تفتتح متحفها وتمنح سفرا في عمق التاريخ

0 687

قامت مجموعة بريد المغرب يوم الخميس 21 نونبر 2019 خلال حفل رسمي، بافتتاح متحفها بعد إعادة تهيئت، وتدعو المؤسسة العموم لاكتشاف تاريخ بريد المغرب من خلال سفر عبر الزمن فريد من نوعه.


ويأتي هذا التدشين عشية تخليد الذكرى الـ127 لإدارة البريد المغربي، الذي يتم إحياؤها يوم 22 نونبر من كل سنة. وتنظم
المجموعة بموازاة مع انطالق متحفها، معرضا للطوابع البريدية حول موضوع “عشرون سنة على تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، عرش أسالفه الميامين من خلال الطوابع البريدية”. وفي إطار هذا المعرض، يقدم بريد المغرب مجموعة مهمة من الطوابع البريدية الصادرة منذ عام 1999 ،تالمس الموضوعات الرئيسية والمجاالت التي ميزت المغرب المعاصر.
كما قام بريد المغرب، بهذه المناسبة، بإصدار ورقة تذكارية مكونة من ستة طوابع بريدية بنفس تصميم الطوابع البريدية المغربية الأولى الصادرة سنة 1912.
ويقع متحف بريد المغرب في وسط مدينة الرباط، وتمت تهيئته ليكون فضاء يعيد كتابة تاريخ البريد بالمغرب والذي رأت خدماته النور سنة 1892،في عهد السلطان مولاي الحسن الأول ، ويوجد هذا المتحف في مبنى مصنف ضمن التراث التاريخي للعاصمة، ويوفر نمط عرض سمعي بصري ورقمي.

ويعتبر هذا المتحف ذاكرة حية للبريد، يتوزع على مساحة تزيد عن 700متر مربع، ويضم العديد من فضاءات العرض: البريد
بالأمس والبريد في عهد الحماية والبريد بعد الاستقلال والبريد اليوم. وسيتمكن هواة الطوابع البريدية والشغوفين بالفن من اكتشاف أكثر من 600 منتج من الطوابع البريدية وتحف لها عالقة بتاريخ البريد.
وصمم هذا المتحف ليكون أيضا مكانا للتعلم والمعرفة بحيث يوفر للأطفال فرصة لتحفيز إبداعهم وتطوير معارفهم من خلال مساحة مخصصة.
يفتح متحف بريد المغرب أبوابه من يوم الثلاثاء إلى السبت من الساعة العاشرة صباحا إلى السادسة مساء، وسيقدم المتحف ولوجا مجانيا للعموم الراغب في اكتشاف فضاءات العرض، من 22 نونبر إلى 31 دجنبر 2019.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.