مجلس المنافسة: التواصل أداة عملية ورافعة استراتيجية

0 554

مجلة صناعة المغرب

أفاد مجلس المنافسة، أن التواصل يمثل أداة عملية ورافعة استراتيجية لنشر وتعميم القواعد السليمة للمنافسة، والتحسيس والتوعية بالمنظومة الوطنية للأعمال.

وأكد التقرير السنوي لمجلس المنافسة، أن تحقيقا لهذه الغاية، انخرط في دينامية جديدة للترافع، تشمل في نفس الوقت انفتاحا متواصلا على العالم الاقتصادي، وشراكة استراتيجية ذات أبعاد وطنية ودولية.

وأشار التقرير، إلى أن  المجلس اشتغل على اعتماد مقاربة بيداغوجية تمكنه من شرح وتفسير مضمون قانون المنافسة، وإبراز فوائد ومنافع المنافسة الحرة والنزيهة.

وجاء في التقرير ذاته:”علاوة على هذه الأهداف بالغة الأهمية، يكمن الدور الجوهري لمجلس المنافسة أيضا في العمل من أجل ترسيخ ثقافة المنافسة للفاعلين الاقتصاديين قصد النهوض بقيم المنافسة الحرة والنزيهة وتثمينها داخل المجتمع”. وفي هذا السياق، توجت جهود المجلس في هذا الشأن باعتماد مقاربة ترتكز على شقين رئيسيين، يتمثل الأول في التواصل من حيث الموضوع، والذي يترجم بترسيخ العمل الذي يقوم به المجلس في مجال الآراء والقرارات، والآليات المؤسساتية الموضوعة، وآلية المرافعة.

أما الشق الثاني، فيتعلق بالتواصل من حيث البيداغوجية، والذي يهم التحسيس والتعريف بقانون المنافسة بهدف الوقاية من الاختلالات المحتمل حدوثها في الأسواق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.