مؤسسة رونو المغرب ترفع وعي التلاميذ بمخاطر الطرق عبر برنامج TKAYES SCHOOL

هذه النسخة عرفت تنظيم انشطة تحسيسية في أكثر من 64 مؤسسة عمومية في جهتي الدار البيضاء وطنجة، واستفاد منها أكثر من 10200 تلميذ تتراوح أعمارهم ما بين 9 و13 سنة

0 634

في إطار عملها في مجال توعية التلاميذ الشباب بمخاطر الطرق، أعلنت مؤسسة “رونو المغرب” عن اختتام النسخة الثامنة من برنامج “تكايس سكول” في شهر دجنبر الجاري، والذي يندرج في سياق مبادرة السلامة الطرقية.

وذكرت المجموعة في بلاغ صحافي، توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، أنا هذه النسخة عرفت تنظيم انشطة تحسيسية في أكثر من 64 مؤسسة عمومية في جهتي الدار البيضاء وطنجة، واستفاد منها أكثر من 10200 تلميذ تتراوح أعمارهم ما بين 9 و13 سنة، وبهذا تجاوز عدد المستفيدين 50000 منذ إطلاق المبادرة في عام 2015.

وأشار ذات البلاغ الى أن ” هذا البرنامج هو مبادرة مواطنة للتحسيس بمخاطر المرور واحترام قواعد السلامة الطرقية داخل المدارس العمومية، والتي تهدف إلى توعية مستخدمي الطرق منذ سن مبكرة بمخاطر المرور”، مؤكدا بأنه ” تم تنظيم الأنشطة التحسيسية لهذه النسخة في أكثر من 64 مؤسسة عمومية في جهتي الدار البيضاء وطنجة.

وأضافت مجموعة “رونو المغرب” أن 10200 تلميذ استفاد من النسخة الثامنة من برنامج “تكايس سكول”، تتراوح أعمارهم ما بين 9 و13 سنة، و بهذا تجاوز عدد المستفيدين 50 ألف منذ إطلاق المبادرة في عام 2015 .

وأكدت المجموعة في بلاغها أنه يتم تنظيم  كل سنة أوراش التوعية ” SCHOOL TKAYES ” والتي تعتمد في آن واحد على اللعب والابتكار، وذلك بالتعاون مع المديريات الإقليمية التابعة لوزارة التربية الوطنية.

وخلصت المجموعة الى أن “برنامج  “تكايس سكول”، الذي يستفيد من دعم منشطين متخصصين و يستخدم أدوات تعليمية معتمدة، يتميز بنموذجه القائم على اللعب لتعلم السلوك المناسب على الطريق مع مراعاة سياق الطرق في الحضر والبادية.

وكانت مجموعة “رونو” قد أطلقت شهر فبراير المنصرم، بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، حملتها الثامنة للتوعية بالسلامة الطرقية في جهة فحص أنجرة من خلال برنامج تكايس سكول ، الذي تم اعتماد أداة برنامجه التربوي من قبل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (NARSA).

متابعة من مجلة صناعة المغرب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.