“لافارج هولسيم المغرب” تكشف عن مصنعها الجديد بجهة سوس ماسة باستثمار 3 ملايير درهم

0 364

كشفت شركة “لافارج هولسيم المغرب” الرائدة في مجال مواد البناء وأول رسملة سوق صناعية في بورصة الدار البيضاء، يوم الثلاثاء، عن مصنعها الجديد بجهة سوس- ماسة، والواقع على بعد 45 كيلومتر جنوب غرب مدينة أكادير.

وسيمكن هذا المصنع، الذي سيدخل حيز التشغيل في يوليوز 2021، والذي بلغت تكلفته الاستثمارية 3 ملايير درهم، من مواكبة تنمية جهة سوس ماسة والأقاليم الجنوبية للمملكة التي تعرف ازدهارا كبيرا على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

وجُهّزَ المصنع الجديد، الذي تبلغ قدرته الإنتاجية
1.6 مليون طن في السنة، وفق أحدث التكنولوجيا، وصمم حسب مفهوم “مصنع الغد” المعتمد من قبل مجموعة لافارج هولسيم، ويستعمل مصنع الإسمنت تيكنولوجيا الأوتوماتيزم والروبوتيك، والذكاء الاصطناعي، والصيانة التنبؤية، وتضمن هذه الحلول المبتكرة إنتاج إسمنت أكثر أمانا وأكثر نجاعة واستدامة.

وفيما يتعلق بالطاقة الخضراء، وعلى غرار باقي مصانع المجموعة في المغرب، سيتم تزويد مصنع الإسمنت بجهة سوس ماسة، بالكهرباء المولدة من طاقة الرياح ابتداء من سنة 2023، إضافة إلى كونه سيستعمل الوقود البديل كذلك.

من خلال هذا المصنع، عززت لافارج هولسيم المغرب مساهمتها في التشغيل بمنطقة سوس ماسة. فمنذ انطلاق ورش بناء المصنع في 2018، وهو يُشَغِّل يوميا 1400 شخص، ثلثهم من الموارد البشرية المحلية.

وتعتبر “لافارج هولسيم المغرب” شركة رائدة وطنيا في قطاع مواد البناء بالمغرب، وأول رسملة في السوق الصناعية في بورصة الدار البيضاء. وهي مملوكة بالأغلبية لمشروع مشترك بين مجموعة “لافارج هولسيم”، الرائدة عالميا في مواد البناء، والمدى، صندوق الاستثمار الإفريقي المتواجد مقره بالدار البيضاء.
ومنذ تأسيسها في 1928، ساهمت شركة لافارج هولسيم المغرب، في عصرنة قطاع البناء والنمو الاقتصادي على المستوى الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.