لأول مرة في العالم تتم صفقة تسليم طائرة ايرباص عن بعد على يد شركة المغربي علي بن المدني

0 950

في سياق اقتصادي يطبعه الركود جراء تأثيرات جائحة فيروس كورونا، أبانت ABL Aviation عن علو كعبها في مجال الابتكار، إذ وضعت نظاما وهيكلة مالية ابتكاريينمكناها من إبرام صفقة عن بعدلتسليم طائرة من نوع ايرباص لشركة الطيران التركيةبيغاسوس.

وبهذه المناسبة، صرح علي بن المدني، الرئيس المدير العاملشركة ABL Aviation” إنهاء هذه الصفقة، في هذا السياق الصعب حيث قطاع الطيران في حالة توقف، جديربتعزيز استراتيجيتنا للابتكار ويدفعنا إلى مواصلة أهدافنا لتحسين كفاءة قطاعتأجير الطائرات. “

لقد تمكنت شركة الطيران التركيةPegasus Hava Taşımacılığı A.Ş.  المعروفة بخطوط بيغاسوس الجوية، عن طريق نهج الهيكلة المالية الجديد هذا، من تسلم طائرةايرباصA321neo جديدة كليا، فضلا عن مشاركتها في أول صفقة تتم عن بعد.

وأما السيد تامر يوزاك، نائب الرئيس المسؤولعن الشؤون المالية وإدارة الأسطول لدى خطوط بيغاسوس الجوية، فقد أشاد من جهته بهذه الصفقة مصرحا”أن شركة ايرباصأكدت أن هذه هي أول طائرة يتم تسليمها عن بعد انطلاقا من خط الإنتاج. ونحن فخورون جدًا بمشاركة خطوط بيغاسوس الجوية شركة ABL Aviationهذه العملية المبتكرةخصوصا في هذه الأوقات الصعبة“.

وليستهذه الإضافة هيالوحيدة التي جاءت بها هذه الصفقة،بل إن طائرة ايرباصالتي تم تسليمها إلى بيغاسوس،بموجب هذه الصفقة، تعد أول تمويل يابانيعالمي بضمان ACG.

وعلاوة على ذلك،فإن هذه الهيكلة المالية المبتكرة، بضمانACG، تشكل استمرارية لهيكلةABL Aviation المبتكرة لتمويلAFIC JOLCOالأول الذي تم إبرامه خلالالسنة الماضية.

وجدير بالذكر أنه بموجب هذه الصفقة، ترفع ABL Aviation عدد الطائرات الممولة إلى 37 طائرة، 10منها أبرمتخلال سنة 2020.

 وتجدر الإشارة أن ABL Aviation، التي يتولى تسييرها مؤسسها ورئيسها التنفيذي المغربي السيد على

بن المدني، تعد شركة مستقلة ذات شهرة عالمية في مجال إدارة وتسيير المنقولات، إذ تحتكم على خمسة مكاتب دوليةموزعة على كل من دبلن، والدار البيضاء، وهونغ كونغ، ونيويورك، ودبي. وعلاوة على ذلك، فإن الشركةاستطاعت أن تكتب اسمها بحروف من ذهب،عبر التنقيب على الاستثمارات في مجال الطيرانوتسييرها لفائدة مستثمريها، ولاسيما عن طريق الشراكة الحصرية التي جمعتها مع شريكها الياباني، والتيمكنتها من اقتراح مجموعة من التمويلات بشأن طائرات حديثة العهد وأخرى في منتصف العمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.