“كورتيفا أكريسيان” تختار الدار البيضاء كمحور مركزي لعملياتها في شمال وغرب ووسط إفريقيا

0 655

دشنت كورتيفا أكريسيانس، القسم الفلاحي لشركة داوديبون، اليوم في مدينة الدار البيضاء المغربية مقرها الرسمي الإقليمي لمنطقة شمال وغرب ووسط إفريقيا.

وحسب بلاغ صحفي توصلت IDM عربية بنسخة منه يتوخى مكتب كورتيفا أكريسيانس الجديد في الدار البيضاء أن يشكل مركز أعمال محوري بالنسبة لعملاء الشركة وزبائنها وشركائها في أسواق المنطقة: الجزائر وبنين وبوركينا فاسو و الكامرون وغانا وكوت ديفوار ومالي والمغرب ونيجيريا والنيجر وتونس والطوغو والسينغال.

يوفر المكتب الجديد للشركة، الذي أقيم في الدار البيضاء، تشكيلة ممتازة من البذور ومنتجات حماية المزروعات وتطبيقات رقمية بهدف تحقيق أفضل مردودية لزبائنها وتحسين أدائها في الأسواق.

بذلك أصبحت كورتيفا أكريسيانس تتوفر على أربعة مكاتب على مستوى القارة الإفريقية، مكتب الشركة في القاهرة بمصر، ومكتب جوهانسبورغ في جنوب إفريقيا، ومكتب نيروبي في كينيا، وأخيرا مكتب الدار البيضاء بالمغرب الذي سيغطي منطقة شمال وغرب ووسط إفريقيا.

“حققت الفلاحة المغربية تقدما كبيرا من حيث التحديث والعصرنة والتنويع، الشيء الذي جعل من المغرب موقعا استراتيجيا لكورتيفا أكريسيانس، وبالتالي مقرا مركزيا لعملياتها على الصعيد الإقليمي. ويعد هذا الاختيار الطبيعي تكريسا للدور المحوري الذي يضطلع به المغرب على مستوى منطقة شمال وغرب ووسط إفريقيا”، يقول برابديب باجوا، رئيس كورتيفا أكريسيانس لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، في تصريح صحافي.

طورت كورتيكا أكريسيانس عددا من أفضل المهارات والتكنولوجيات والابتكارات وقدرات البحث والتنمية، التي أكسبتها موقعا فريدا في مجال تحويل المنظومة الغذائية ومساعدة المزارعين من أجل تحقيق أفضل المحاصيل وأوفرها وأكثرها سلامة، وذلك باستعمال أقل قدر من الموارد الطبيعية.

وتشمل المنطقة التجارية لشمال وغرب ووسط إفريقيا حاليا أسواق الكاكاو والقطن والأرز والدرة والشاي والموز والخضر والحبوب.

سيتولى إدارة هذه المنطقة أحد قيدومي الصناعة، ألان بيسكاي، الذي سيجلب معه خبرته الكبيرة، وستساعده في هذه المهمة كفاءات محلية وخبراء على دراية بحاجيات المنطقة في مجال الأمن الغذائي وانتظارات المنتجين.

“يشكل افتتاح مكتب الدار البيضاء بالنسبة لنا فرصة ثمينة لتعزيز شراكتنا مع الفلاحين والسلطات والفاعلين من القطاعين العمومي والخاص في مجال الفلاحة بالمغرب ومع باقي بلدان شمال وغرب ووسط إفريقيا”، يقول ألان بيسكاي، المدير التجاري المسؤول عن منطقة شمال وغرب ووسط إفريقيا لدى كورتيفا أكريسيانس، في تصريح للصحافة.

يضيف بيسكاي “ننتظر على أحر من الجمر انطلاق عملنا مع مختلف الشركاء المتدخلين في المنظومة الغذائية، للتمكن من توفير تموين آمن بالأغذية السليمة”.

وتشرك كورتيفا أكريسيانس في تدخلاتها كلا من ديبون كورب بروتكشن وديبون بيونير وداو أكريسيانس، وذلك بهدف خلق مقاولة فلاحية مستقلة وقادرة على التطور، انطلاقا من موقع الريادة في أسواق التكنولوجيا والبذور وحماية المزروعات والفلاحة الرقمية.

ستواصل كورتيفا أكريسيانس، في إفريقيا والشرق الأوسط، استثمارها في بعض العلامات المرموقة التي تحظى بأكبر قدر من الاعتراف وسط القسم الفلاحي، من قبيل علامات Pioneer® و PANNAR®، بالإضافة إلى منتجات المحافظة على المزروعات التي أحرزت كبريات الجوائز والاعترافات، والتي تساعد الفلاحين على تتويج مردودية الزراعات مع توفير الحماية للبيئة.

إضافة إلى منتجات هجينة جديدة في مجال الدرة وعباد الشمس وخصائص جديدة في البذور، تم تسجيل العديد من المكونات النشطة الموجهة لحماية المزروعات، خاصة Spinetoram وIsoclast ™ وArylex ™ وRinskor ™ وInatreq ™ وZorvec ™ و Optinyte ™. ويتعلق الأمر بمنتجات ثورية سيتم إطلاقها في أفق 2021.

وقد صممت هذه الأدوية النباتية بهدف تخفيض المخاطر والرفع من قدرة المزارعين على السيطرة على الطفيليات والأعشاب الضارة والأمراض النباتية، وفي ذات الوقت، روعيت في إعدادها متطلبات الحفاظ على البيئة واحترامها.

وسيستفيد مكتب الدار البيضاء في إنجاز مهامه من دعم مقر إفريقيا والشرق الأوسط، الموجود في بريتوريا بجنوب إفريقيا. “أصبحت إفريقيا والشرق الأوسط، اللتان تضمان أزيد من 60 بلدا، أكثر تعقيدا وتنوعا، لذلك فإن هيكلة بنيتنا الإقليمية تضع نصب عينيها تقريبنا بعضنا البعض ومساعدتنا على خدمهم بطريقة أكثر ملائمة والأكثر استجابة لانتظاراتهم، الشيء الذي يمكن من ربط علاقات قوية والحفاظ من خلال ذلك على شراكات ملموسة في الميدان”يضيف باجوا.

تنشط الشركة في إفريقيا منذ أزيد من 60 سنة، وتدير سلسلة واسعة من الزراعات، ومجموعة جد متنوعة من الضيعات في مختلف مراحل اعتماد التكنولوجيا، في ظل ظروف اقتصادية وتجارية جد متنوعة. وتتجلى مساهمتها الكبرى في قدرة كورتيفا أكريسيانس على أن توفر للمزارعين الحلول والمنتجات والخدمات التي تمكن من مواصلة تنمية القطاع بشكل أفضل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.