كندا تسعى لتعزيز شراكتها مع ألمانيا “الطاقة الخضراء”

0 288

مجلة صناعة المغرب

أكد رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، يوم الجمعة الماضي، أن شراكة قوية مع ألمانيا ستمكن من جعل كندا، على المدى الطويل، رائدة في الإمدادات العالمية للطاقات الخضراء.

ومن المتوقع أن يقوم المستشار الألماني، أولاف شولتز، بزيارة إلى كندا في الفترة الممتدة من 21 إلى 23 غشت الجاري، للتطرق إلى عدة قضايا تهم الأمن الطاقي والانتقال إلى الطاقة النظيفة.

وقال ترودو إن اللقاء الذي سيجمعه بالمستشار الألماني الأسبوع المقبل سيركز على بحث “كيف ستساعدنا هذه الشراكة بين كندا وألمانيا وأوروبا، بشكل عام، على مدى عقود قادمة، في ضمان أن تصبح كندا موردا أساسيا للطاقة في العالم”.

ومن المرتقب أن يوقع ترودو وشولتز، خلال هذه الزيارة، اتفاقية بشأن الهيدروجين.

من جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء الكندي أن الحرب في أوكرانيا أبرزت الحاجة إلى ضرورة إجراء تحول في الطاقة ومساعدة أوروبا على أن تصبح أقل اعتمادا على روسيا في هذا المجال.

وعملت ألمانيا، التي تعتمد بشكل كبير على النفط والغاز الروسي، منذ بداية الصراع بين كييف وموسكو، على تنويع مصادر إمداداتها والاعتماد على مصادر أخرى للطاقة مثل الفحم والطاقات النظيفة.

وحسب إذاعة راديو كندا، ستحظى قضية استخدام الهيدروجين بحيز مهم خلال زيارة المستشار الألماني، الذي سيكون بمعية رئيس الوزراء الكندي في معرض مهني في نيوفاوندلاند.

وحسب البيان الصادر عن مكتب ترودو، فإن البلدين تجمعهما علاقات تعاون مشتركة، في هذا المجال.

المصدر : وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.