غيثة مزور: تسريع تنزيل الميثاق الوطني للاتمركز الإداري سيمكن من تقريب الإدارة من المواطن

0 308

مجلة صناعة المغرب 

أكدت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، اليوم الإثنين بالرباط، أن تسريع وتيرة تنزيل الميثاق الوطني للاتمركز الإداري سيمكن من تقريب الإدارة من المواطن.

وأوضحت مزور في تصريح للصحافة، أن تسريع تنزيل الميثاق الوطني للاتمركز الإداري شكل محور الإجتماع الرابع عشر للجنة الوزارية للاتمركز الإداري، الذي ترأسه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، مبرزة أن هذا الميثاق يحظى بأهمية كبرى من لدن صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وسجلت الوزيرة أنه تم اتخاذ مجموعة من القرارات الهامة، منها على الخصوص، قرار يهم القطاعات الوزارية على المستوى الجهوي، والتي سيتم تجميعها في أقطاب جهوية منسجمة بهدف ترشيد نفقات الدولة على هذا المستوى.

وأفادت الوزيرة أنه في ما يخص مجموعة من القرارات المتعلقة بالاستثمار والتي يتم اتخاذها على المستوى المركزي بالرباط، فقد تقرر أن يتم نقلها إلى المستوى الجهوي، وهو ما سيمكن المستثمرين من إتمام إجراءاتهم دون الحاجة إلى التنقل إلى العاصمة.

وأضافت أن ما تم العمل عليه، سيساهم في اتخاذ القرارات بسرعة أكبر، إذ سيصبح من الممكن القيام بهذه العمليات على مستوى الجهة، وذلك بهدف تسريع وتيرة اتخاذ القرارات.

يذكر أن هذا الاجتماع شهد مصادقة اللجنة الوزارية للاتمركز الإداري، على الصيغة النهائية للتمثيليات الإدارية المشتركة والقطاعية على الصعيد الجهوي والإقليمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.