عبد الأحد فاسي فهري يترأس اجتماع مجلس الرقابة لمجموعة العمران

0 928

انعقد مجلس الرقابة لمجموعة العمران يوم الجمعة 29 يونيو 2018 برئاسة عبد الأحد فاسي فهري، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ونائب رئيس المجلس، وبحضور فاطنة لكحيل، كاتبة الدولة لدى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، المكلفة بالإسكان، إلى جانب باقي أعضاء مجلس الرقابة وممثلي القطاعات المعنية، وذلك للتداول حول الانجازات التي تحققت برسم سنة 2017 والمصادقة عليها.

وفي الكلمة التي ألقاها نائب رئيس مجلس الرقابة بالمناسبة، أشاد حسب بلاغ توصلت IDM عربية بنسخة منه، بالنتائج المحصلة على مستوى أداء مجموعة العمران برسم سنة 2017، منوها بالجهود التي بذلت لتنفيذ المخطط الإصلاحي 2016/2020 المندرج في إطار “رؤية 2020″، والذي يروم عصرنة آليات التدبير عبر الاعتماد على أحدث الأنظمة المعلوماتية والتواصل الرقمي.

كما نوه نائب رئيس مجلس الرقابة حسب المصدر ذاته، “بالنتائج المحصلة على مستوى تنفيذ مجموعة العمران للبرامج العمومية الكبرى في القطاع…، مستحضرا بهذه المناسبة الحصيلة الإيجابية لعمل المجموعة خلال السنوات الأخيرة ومبرزا المساهمة التي قدمتها المؤسسة والتي مكنت من تعبئة استثمار إجمالي بلغ 72 مليار درهم ورقم معاملات قدر ب 54 مليار درهم، وكذا توفير عرض سكني جديد بلغ 465 ألف وحدة، جزء منه خصص لإعادة ايواء مليون ونصف نسمة من قاطني دور الصفيح،  وتحسين إطار عيش حوالي 5 مليون مواطنة ومواطن في إطار البرنامج العمومي للتأهيل الحضري وإعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز”….

يذكر أن مجموعة العمران تأسست سنة 2007 بعد اندماج عدد من المؤسسات العمومية (الوكالة الوطنية لمحاربة السكن غير اللائق، الشركة الوطنية للتجهيز والبناء، شركة التشارك للتهيئة والبناء والإنعاش العقاري). وفي سنة 2007 تم تحويل المؤسسات السبع الجهوية للتهيئة والبناء إلى شركات مساهمة وإدماجها في المؤسسة الجديدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.