طنجة : افتتاح الشطر الأول من مصنع “المغربية للأخشاب”

0 443

مجلة صناعة المغرب

افتتحت المجموعة المغربية “الخياطي”، أمس الجمعة بجماعة ملوسة بإقليم الفحص-أنجرة، الشطر الأول من مصنع “المغربية للأخشاب”، وذلك بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور.

ويشكل هذا المشروع ثمرة استفادة الشركة من الخبرة المكتسبة في ميدان تجارة الخشب، والتحاقها بمبادرة بنك المشاريع الخاصة بتعويض الواردات التي أطلقتها وزارة الصناعة والتجارة.

وبالفعل، فباعتبار قطاع استيراد الخشب أحد أبرز منافذ خروج العملات الصعبة من المملكة، فقد قررت الشركة الانضمام إلى مسيرة المغرب الرامية إلى تحقيق السيادة الصناعية، من خلال إطلاق هذا المشروع الكبير.

وأكد مزور، في كلمة بالمناسبة، أن ” “المغربية للأخشاب”، التي كانت في وقت سابق مستوردا لمنتجات الخشب، تنتقل اليوم إلى الإنتاج المحلي وتخفض إلى أدنى درجة تبعيتها للأسواق الدولية”.

واعتبر الوزير أن الأمر يتعلق ب “قصة نجاح مغربية تؤكد مرة أخرى أن للصناعة المغربية كافة الإمكانيات لرفع تحدي تحقيق السيادة الصناعية”، مضيفا أن “بنك المشاريع يلقى تجاوبا هاما لدى الصناع، وليس هذا إلا البداية”.

وتابع مزور أنه “فضلا عن ذلك، ستواصل المجموعة توسيع نطاق أنشطتها، ولن ندخر وسعا لمواكبتها في هذه المبادرة المتميزة”.

من جانبه، صرح المدير العام لـ “المغربية للأخشاب”، محمد كريم الخياطي، أنه “لدينا اليقين بأن ثمة الكثير من الإمكانيات بالسوق المغربية، التي نتطلع إلى تسريع عملية تنميتها بشتى أنواع الأنشطة التي لا تتمحور فقط حول الخشب، ولكن تتعلق أيضا بمجالات أخرى وخاصة الصناعات الغذائية”.

وأضاف “نحن نرغب في الحفاظ على ازدهار نمو صناعة الخشب المغربية، بما يتماشى مع المعايير الدولية، وهذا بفضل المهارات والكفاءات المغربية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.