طابع بريدي خاص يخلد الذكرى السنوية العاشرة لافتتاح حديقة الحيوانات بالرباط

هذه المؤسسة، التي استقبلت 5 مليون ونصف زائر منذ افتتاحها سنة 2012، تقوم بـمَهام رئيسية، منها عرض ثراء وغنى النظم الإيكولوجية الطبيعية التي يزخر بها المغرب

0 512

احتفالًا بالذكرى السنوية العاشرة لافتتاح حديقة الحيوانات بالرباط، أصدرت مجموعة “بريد المغرب”، بشراكة مع هذه الحديقة، اليوم الجمعة، طابعا بريديا خاصّاً يُخلد لذلك.

وأبرز بلاغ مشترك لبريد المغرب وحديقة الحيوانات بالرباط – توصل به طاقم تحرير مجلة صناعة المغرب – أن هذا الطابع البريدي، الذي يندرج في إطار البرنامج السنوي للطوابع البريدية المخصصة لموضوع البيئة، يأتي لإثراء تشكيلة الطوابع البريدية المغربية التي تتناول، منذ سنة 1962، موضوع البيئة الحيوانية (أصداف البحر، الأسماك، الثدييات، الطيور، الفراشات، إلخ.).

وأشار إلى أن بريد المغرب قام بإصدار العديد من الطوابع المرتبطة مباشرة بموضوع البيئة على غرار “اليوم العالمي للبيئة” سنة 2020، و “النحلة والليمون الحامض” سنة 2019، و “السنة الدولية للتنوع البيولوجي” و”يوم الأرض” سنة 2010، أو السلسلة المكونة من طابعين بريديين يجسدان “أسد الأطلس” وقرد “زعطوط” سنة 2006، بالإضافة إلى إصدار ورقة تذكارية مكونة من أربعة طوابع بريدية بمناسبة تدشين هذه الحديقة سنة 2012.

وسجل البلاغ ذاته أن حديقة الحيوانات بالرباط تعد مركبا عالي الجودة، تم تشييده وفقا للمعايير الدولية في هذا المجال، ومتطلبات التنمية المستدامة.

وتضطلع هذه المؤسسة، التي استقبلت 5 مليون ونصف زائر منذ افتتاحها سنة 2012، بعدة مهام رئيسية، منها عرض ثراء وغنى النظم الإيكولوجية الطبيعية التي يزخر بها المغرب، وتشكيل فضاء للحفاظ على أنواع الحيوانات المغربية والأفريقية، وإجراء البحوث العلمية من أجل معرفة دقيقة بالأنواع النادرة، لا سيما تلك المهددة بالانقراض.

مجلة صناعة المغرب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.