شركة “بريتيش بيتروليوم” تخطط لاستثمار 3.5 مليار دولار في مصر

0 169

مجلة صناعة المغرب 

أعلنت شركة “بريتيش بيتروليوم بي بي” البريطانية أنها تخطط لاستثمار 3.5 مليار دولار في مصر خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وذكرت الرئاسة المصرية ، في بيان، أن الرئيس التنفيذي لشركة “بريتيش بيتروليوم بي بي”، برنارد لوني، عرض خلال لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الاثنين، خطط الشركة الاستثمارية مع شركائها في البلاد خلال السنوات الثلاث المقبلة في مجالات البحث والاستكشاف والتنمية، مشيرا الى أن هذه الخطط الاستثمارية تبلغ 3.5 مليار دولار.

وأضافت أن الرئيس التنفيذي للشركة أكد محورية الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين التي امتدت على مدار 60 عاما، مشيدا بما حققته مصر على صعيد التنمية، خاصة في مجال البنية التحتية، بما ينعكس إيجابا على مختلف مسارات الاستثمارات وخاصة في الطاقة والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى مشروعات التعاون الإقليمي الجارية في شرق المتوسط لنقل وإسالة الغاز وكذلك للربط الكهربائي.

كما نوه بالجهود الجارية في مجال التعاون مع وزارة البترول المصرية لدعم بناء قدرات الاطر البشرية العاملة في مجال الطاقة في مصر، بالإضافة إلى حرص الشركة على الاضطلاع بدورها على صعيد المسؤولية المجتمعية، من خلال تقديم منح للشباب المصريين للدراسة في كبرى الجامعات البريطانية.

من جانبه، أعرب الرئيس المصري عن التقدير لحجم أنشطة واستثمارات الشركة البريطانية المتنامية فى مصر، بما لها من إسهام فى عمليات الاستكشاف والإنتاج للغاز والبترول، بما يدعم هذا القطاع بصورة محورية، ويعزز جهود تحول البلاد إلى مركز إقليمي لإنتاج وتداول الطاقة.

وأكد الأهمية التى توليها مصر لمشاركة الشركات العالمية والقطاع الخاص في مجالات البترول والغاز والطاقة المتجددة، ومن ثم تطلعها لتعزيز التعاون القائم مع الشركة البريطانية العالمية، وبما يشمل مجال خفض الانبعاثات وتحول الطاقة، بالإضافة إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر، سعيا لزيادة الاستكشافات والإنتاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.