“ريضال” تنخرط في برنامج واسع للرقمنة

0 508

انخرطت شركة “ريضال” المفوض لها تدبير توزيع الكهرباء والماء وخدمات التطهير الصحي السائل في الرباط وسلا والصخيرات-تمارة، بشكل راسخ، في برنامج واسع للرقمنة وتبسيط الإجراءات لفائدة الزبناء.

ويأتي هذا التوجه، المندرج ضمن المخطط الاستراتيجي لمجموعة (فيوليا أمباكت) 2020- 2023، في ضوء خارطة طريق واسعة النطاق لإكمال عمل الخدمات الرقمية بنجاح وتلبية الحاجيات المتزايدة للزبناء.

وحسب مدير التحول الرقمي بالشركة، محمد أمين المحفوظي، فإن الاستراتيجية التي تقوم على أربع ركائز رئيسية، تدخل في إطار تفعيل القانون 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية.

وأوضح السيد المحفوظي أن الركيزة الأولى، التي بدأت من خلالها “ريضال” في هذا التحول الرقمي الكبير، تتعلق بقدرة المستخدمين على العمل عن بعد، مع توسيع استخدام أدوات الاتصال بشكل كامل.

وقال إن “تجربة العمل عن بعد في زمن كوفيد-19 كانت حاسمة، حيث استفاد منها أكثر من 800 مستخدم، دون تسجيل أي تذبذب في الخدمات الأساسية للشركة”.

وتابع بالقول إن الركيزة الثانية تهم رقمنة وتحديث جميع المهام المزاولة. “وعليه، أنشأنا، في سابقة بالمغرب، ما يسمى أول Hubgrade لمجموعة فيوليا بإفريقيا، والذي يدمج أدوات رقمية تتيح الإدارة عن بعد لخدماتنا في مجالات الماء والكهرباء والصرف الصحي عبر الإنترنت بطريقة آلية وآمنة”، مسجلا أنه تم كذلك إطلاق رقمنة العمليات أيضا.

ولم يفت السيد المحفوظي تسليط الضوء على ركيزة العروض الرقمية التي تتجه نحوها “ريضال” حاليا، لتقديم مختلف الأنواع الجديدة من الخدمات، بالإضافة إلى الخدمات التقليدية مثل الربط بالماء والكهرباء والتطهير الصحي.

وحسب المتحدث، فإن الشركة مقبلة على إنتاج “خدمات من الجيل الجديد لفائدة مدينة الغد، على غرار “الرباط سمارت سيتي” كما ستواصل التموقع بصفتها رائدا لتقديم الحلول الذكية في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.