رسمياً.. تعيين يوسف أحوزي مديراً عاما لشركة “بورتنيت المغرب”‎‎

في عام 2014، حصل أحوزي على درجة الماجستير الثانية في إدارة الأعمال والإدارة من مدرسة Ecole des Ponts للأعمال في باريس

0 783

عيّن مجلس إدارة “بورتنيت المغرب”، يوم 23 دجنبر الجاري، يوسف أحوزي Youssef AHOUZI في منصب المدير التنفيذي (الرئيس التنفيذي) للشركة، النافذة الوطنية الوحيدة في المغرب لتسهيل جميع إجراءات التجارة الخارجية للبلاد.

وأفاد بلاغ للشركة، توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، أن يوسف أحوزي انضم إلى PortNet SA في عام 2015 كمدير لنظم المعلومات، قبل أن تتم ترقيته  في عام 2017 للعمل مديرا عاما بالإنابة للشركة، وهو المنصب الذي شغله قبل أن يتم تعيينه كـ”مُدير عام”.

وحصل أحوزي على درجة الماجستير في هندسة برامج الكمبيوتر من المدرسة المحمدية للمهندسين (EMI) في عام 2004. و بدأ مساره المهني مع STMicroelectronics في الرباط. بعد أربعة أشهر، انضم إلى بريد المغرب كمدير مشروع.

بعد أن أمضى عامين في بريد المغرب، انضم أحوزي إلى المجموعة الفرنسية BNP Paribas ، حيث أمضى 7 سنوات كقائد فريق يدير مشروع التجزئة والشركات في BNP Paribas ، اكتسب خلالها خبرة قوية في مجال الأنظمة المصرفية.

و في عام 2014، حصل أحوزي على درجة الماجستير الثانية في إدارة الأعمال والإدارة من مدرسة Ecole des Ponts للأعمال في باريس.

و تعاون الرئيس التنفيذي المعين  في PortNet مع مشغلين مختلفين في القطاعين العام والخاص لإعداد وتنفيذ العديد من المشاريع الإستراتيجي، مما يسمح بعملية رقمية سريعة، كما ساعد تعاون أحوزي أيضا في تبسيط إجراءات الموانئ والتجارة الخارجية للمغرب عبر النافذة الواحدة بورتنيت.

ويشارك يوسف أحوزي في العديد من برامج التكنولوجيا والأمن السيبراني. وهو نائب رئيس التحالف الأفريقي للتجارة الإلكترونية، كما يساهم الرئيس التنفيذي لشركة PortNet في العديد من المشاريع والبرامج الدولية كخبير في الحكومة الإلكترونية والتحول الرقمي، وكذلك في تنفيذ أنظمة النوافذ الفردية وأنظمة المجتمع.

في أكتوبر 2021، رشحت لجنة منتدى مديري المعلومات العالمي يوسف أحوزي كقائد تكنولوجي تحويلي لمزاياه وإنجازاته في قيادة التميز المؤسسي، كما تم تعيينه، خلال شهر أكتوبر المنصرم، رائد تكنولوجيا التحول من قبل لجنة منتدى CIO Global.

مجلة صناعة المغرب 
متابعة  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.