رباح يؤكد ضمان تزويد السوق الوطنية بكل حاجياتها الطاقية

0 491

أكد وزير الطاقة والمعادن والبيئة عزيز رباح ، يوم الثلاثاء 17 مارس 2020 بالرباط، أن كل الإجراءات التي تم اتخاذها سابقا وتتخذ حاليا تضمن تزويد السوق الوطنية بكل حاجياتها الطاقية، خاصة في هذه الظرفية الاستثنائية التي تمر منها المملكة ، على غرار باقي بلدان المعمور ، بفعل تفشي وباء كورونا المستجد.
وأوضح رباح ، أنه في إطار التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة هذا الوضع الاستثنائي ومواكبة لمختلف الإجراءات المعلن عنها والمتخذة، تقرر إحداث لجنة يقظة لتتبع إمداد السوق الوطنية بالمواد الطاقية.
وسجل الوزير، في تصريح للصحافة، أن هناك تتبعا ويقظة بخصوص المحروقات، بحيث تم اتخاذ إجراءات لاستمرار تزويد السوق الوطنية بكل حاجياتها الطاقية، وذلك بتنسيق مع كافة المتدخلين، مشيرا ، إلى أن “كافة العقود والإجراءات والاحتياطات تؤمن تزويد الكهرباء 24 ساعة على 24 ساعة”، وأن “جميع محطات إنتاج الكهرباء تتوفر على كافة الاحتياطات لخدمة المواطنين والقطاعات الإنتاجية، خاصة الصناعة والمرافق الخدماتية”.
وبعد أن حذر من المضاربات والاختلالات التي يمكن أن تقع على صعيد تموين السوق، أكد رباح أن الجهات المختصة معبأة للتدخل المباشر ، محليا ومركزيا ، وبتنسيق مع الشركات التي تشتغل في مجال المحروقات والطاقة بصفة عامة.
هذا، ومن المقرر أن تعقد لجنة اليقظة لتتبع إمداد السوق الوطنية بالمواد الطاقية والتي تترأسها وزارة الداخلية ووزارة الطاقة والمعادن والبيئة وبمشاركة كل المتدخلين من القطاعين العام والخاص، اجتماعاتها بشكل دوري، مما سيمكن الرأي العام والفاعلين في القطاع من متابعة عملية تأمين السوق بالمواد الطاقية ، من الاستيراد إلى التوزيع ، والإجراءات المتخذة في هذا الشأن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.