رئيس الجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال:الاستثمار في الرأسمال: سنة 2022 كانت “متميزة”

0 279

مجلة صناعة المغرب 

أكد رئيس الجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال، حاتم بن أحمد، أن سنة 2022 كانت “متميزة” بالنسبة لقطاع صناعة الأسهم الخاصة (رأسمال الاستثمار) بالمغرب.

وأبرز بن أحمد، في تصريح إعلامي، أنه “سيتم قريبا نشر تقريرنا السنوي للسنة المالية 2022، لكن يمكنني أن أؤكد لكم مسبقا أن سنة 2022 كانت متميزة”.

وبحسب رئيس الجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال، فإن هذه المهنة أصبحت أكثر تنظيما وهيكلة خلال السنوات العشر الماضية، بالتوازي مع تحقيق فرق جد محترفة لسجل حافل عالي الجودة.

وأوضح بهذا الشأن أن “أداء رواد الأعمال الذين يملكون صندوق استثمار الرأسمال شهد تحسنا مقارنة بمنافسيهم، إذ هم على دراية بحجم القيمة المضافة التي يقدمها مستثمرو الرأسمال، لذا فإنهم ي حدثون من حولهم عنها، مما يساهم في تحسين تدفق الصفقات إلى الصناديق، وبالتالي خلق الحلقة المثمرة التي ننتمي إليها”. علاوة على ذلك، تطرق الرئيس الجديد للجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال، الذي تم تعيينه رئيسا لها في يونيو المنصرم، إلى الأولويات الرئيسية لولايته، مبرزا بهذا الخصوص أنه ” تم وضع أولوية واحدة تتمثل في المشاركة الفعالة في تطوير نسيجنا الاقتصادي من خلال تعزيز رأسمال الفاعلين الاقتصاديين”.

وأشار بن أحمد إلى أن هذه الأولوية تتوزع إلى عدة أوراش، من بينها على الخصوص “أن نكون الشريك المفضل لصندوق محمد السادس للاستثمار، وتشجيع المستثمرين المغاربة على الاستثمار في فئة أصولنا، وتقوية وتطوير نقاط الالتقاء مع رواد الأعمال، وتعزيز القضايا البيئية والاجتماعية وتلك المتعلقة بالحكامة أثناء عملياتنا الاستثمارية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.