حملة تواصلية تُروّج للمنتجات الغذائية والسمكية المغربية بالأسواق الأمريكية

تحت شعار " المغرب.. مملكة الذوق الرفيع"

0 1٬127

قامت المملكة المغربية بإطلاق حملة تواصلية على ناطق واسع، مع صالة عرض مؤقتة غنيّة بالألوان، في ساحة وحدائق “هدسون ياردز” الراقية والشهيرة عالمياً بمدينة نيويورك.

وفي إطار مهامها لترويج وتطوير المنتجات الغذائية والسمكية، تُنظم المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات موروكو فودكس، (EACCE) – Morocco Foodex هذا النشاط الإعلامي والترويجي غير المسبوق والموجه للمستهلكين في السوق الامريكية.

. وذلك من خلال خمسة قطاعات سيتم تثمينها وعرضها على شكل أجنحة: قطاع الفواكه والخضروات، قطاع الحِمضيات (إنتاج الحوامض)، قطاع منتجات الزيتون، قطاع المنتجات المحلية، قطاع المنتجات السَّمَكية.

ويضمّ العرض المغربي الموجه للتصدير “مجموعة من الخصائص التي تسمح بتوفير تشكيلة من المواد الغنية بتنوعها، والمعروفة بسلسلة إنتاجها، كما أنها تنفرد بنكهتها وتنافسيتها وذلك بفضل السياسة الفلاحية التي تم ارسائها في البلد في السنوات الأخيرة، إذ أضحت المنتجات الزراعية والسَّمكية المغربية في الوقت الحالي رمزاً للموثوقية والمصداقية والأصالة”، يؤكد المصدر ذاته.

وفي الوقت الذي تميل فيه التوجهات الاستهلاكية نحو “تغذية صحية ومسؤولة”، أصبح المغرب بإمكانه، وبعد كل الجهود المبذولة، أن يفتخر باستجابته لهذه المعايير؛ إذ لطالما تم اعتبار المغرب بلدا فلاحياً بفضل ثرواته الطبيعية التي تمنح لمنتجاته قدرة تنافسية طبيعية على الصعيد الدولي. كما أنه بفضل سياسة فلاحية مبتكرة ونشطة وكذا مجموعة من العوامل الجغرافية والبشرية، أصبح المغرب، في غضون سنوات قليلة، لاعبا رئيسيا فيما يخص الصادرات الغذائية والسمكية، حيث تعزى هذه القدرة التنافسية لأسباب متعددة:

  • الطّراوة المتميزة ومذاق ذو جودة عالية في المنتجات
  • ظروف مناخية استثنائية تضمن وَفرة كبيرة للمنتجات الأساسية
  • تكلفة المعيشة واليد العاملة أقل بكثير من نظيرتها في أوروبا أو البلدان الأخرى
  • موقع جغرافي ممتاز يجعل المغرب محور افريقي رئيسي نحو كل من أوروبا وافريقيا
  • وجهة جذابة للاستثمارات الأجنبية.

Maroc, Royaume du gout débarque à New-York

Y.Y.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.