حادث مؤلم ينتهي بتغريم شركة فورد بدفع تعويض قدره 1.7 مليار دولار

0 298

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي

كشفت تقارير محلية أمريكية، أنه تم الحكم على شركة صناعة السيارات الأمريكية “فورد” بدفع تعويض قدره 1.7 مليار دولار، بسبب خلل في تصنيع أحد منتحاتها تسبب في وفاة زوجين في جيورجيا سنة 2014.

وحسب المصادر ذتنها، فإن الشركة أعلنت الأحد الماضي لصحيفة “وول ستريت جورنال”، نيتها عن استئناف الحكم “غير المدعوم بالأدلة”، والذي أصدرته الجمعة هيئة محلفين شعبية في مقاطعة غوينيت (جيورجيا).

وتفيد التقارير الإعلامية، أن شاحنة “بيك آب” كانت من طراز “F-250 Super Duty” في ملكية الزوجين ملفن وفونسيل هيل، تعرضت للانقلاب بسبب ثقب في إطاراتها أثناء القيادة على طريق سريع بالقرب من أميريكوس بولاية جيورجيا. وتسبب الحادث في انهيار سقف السيارة المقلوبة، ما أدى إلى سحق الزوجين في المقصورة.

ورفع ابنا الزوجين دعوى قضائية ضد “فورد” مباشرة بعد الواقعة، محملين إياها مسؤولية الخلل في تصميم السيارة، والذي كان، حسب وثائق نقلتها وسائل الإعلام الأمريكية، السبب في عشرات الحوادث المماثلة الأخرى.

وخلال المحاكمة، التي دامت ثلاثة أسابيع، استعرض محامو شركة “فورد” العديد من الدراسات حول التصميم والسلامة تظهر، برأيهم، أن سقف السيارة كان متينا بما يكفي للصمود في وجه حادث مماثل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.