“جوميا” توزع 1000 خوذة دراجة لمُوزعيها العاملين في المغرب

في إطار برنامج الاتحاد الدولي للسيارات من أجل تعزيز السلامة الطرقية في المغرب

0 434

 أعلنت “جوميا”، المنصة الأولى للتجارة الإلكترونية في إفريقيا، اليوم عزمها على منح 7000 خوذة دراجة نارية للموزعين العاملين معها، وذلك في إطار برنامج الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) “من أجل خوذات آمنة وفي المتناول”، بتوافق مع معايير الأمم المتحدة في مجال السلامة على الطرق.

وأفاد بلاغ للمنصة، توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، ان  جوميا تهدف من وراء هذه المبادرة إلى توفير خوذات عالية الجودة مطابقة لمعيار ECE 22.05 المعتمد من طرف الأمم المتحدة بالنسبة للمناطق التي يمكن أن لا يكون فيها الوصول إلى خوذات السلامة سهلا و متاحا.

وأشار ذات البلاغ إلى أن “تصميم هذه الخوذات بهدف إنتاج خوذ تكون الأرخص في السوق مع احترامها لمعايير السلامة المعتمدة من طرف الأمم المتحدة، ومصادق على مطابقتها لهذه المعايير من طرف خبراء مستقلين. وسيتم توزيع هذه الخوذات، الملائمة للطقس الدافئ والرطب، مجاناً على سائقي الدراجات النارية بهدف دعم مهمة جوميا المتعلقة بتحسين أوضاع العاملين معها وشركائها والبحث المتواصل عن الوسائل المبتكرة لتحسين منظومتها البيئية.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم تنفيذ هذا البرنامج خلال مرحلة أولى في نيجيريا ومصر وكوت ديفوار وكينيا والمغرب، ثم بعد ذلك في بلدان أخرى خلال الأشهر المقبلة. وفي هذا الإطار تم تخصيص 1000 خوذة حاصلة على شهادة المطابقة UN ECE 22.05 لموزعي جوميا عبر التراب المغربي.

وقال ساشا بوانيونيك وجيريمي هودارا، الرئيسين المديرين العامين لجوميا، :”يضطلع الموزعون بدور هام في منظومة جوميا. لذلك فإن ارتداء خوذات مصادق على مطابقتها لمعايير السلامة الطرقية المعتمدة من طرف الأمم المتحدة يعتبر ضروريا لحماية هؤلاء الأبطال من المخاطر المرتبطة بطبيعة عملهم التي يتعرضون لها يوميا”.

وتابع : “نحن سعداء للعمل مع الاتحاد الدولي للسيارات ( FIA ) من أجل منح خوذات مطابقة للمعايير، عالية الجودة وموثوقة، إلى الموزعين المستعملين للدراجات النارية. نتمنى أن يكون لهذا التدبير أيضا انعكاس إيجابي على الطمأنينة والراحة النفسية للموزعين وأسرهم”.

ومن جانبه، قال جون تودت، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ( FIA )، في تصريح بالمناسبة : “من المؤكد أن ارتداء الخوذة يعتبر عنصرا أساسيا بالنسبة للسلامة الطرقية. وأنا سعيد باستقبال جوميا كشريك جديد لنا في إطار برنامجنا للخوذات الآمنة والرخيصة. جوميا معروفة بالوفاء لسلامة موزعيها، وهذا يلتقي مع كفاحنا المستمر من أجل طرق آمنة بشكل أكبر عبر العالم أجمع. وأتمنى أن تساهم هذه الشراكة مع جوميا في أن يتم اعتماد الخوذات الآمنة المستجيبة لمعايير السلامة للأمم المتحدة على نطاق واسع في إفريقيا”.

وذكر البلاغ الصحافي بأن  برنامج جوميا للخوذات الآمنة والرخيصة يندرج في إطار عشرية الأمم المتحدة للعمل من أجل السلامة على الطرق 2021-2030، اتي تستهدف تقليص عدد الوفيات المرتبطة بحوادث سير الدراجات النارية عبر العالم. وتجدر الإشارة بهذا الصدد إلى أن الدراسات بينت أن ارتداء خودة السلامة تعتبر من التدابير الأكثر فعالية في مجال السلامة على الطرق، إذ تؤدي إلى تخفيض عدد الإصابات في الرأس لدى سائقي الدراجات النارية بنسبة 44 %.

وتُعد جوميا منصة للتجارة الإليكترونية من المستوى الأول في إفريقيا. وسوقنا مدعم من طرف مقاولتنا في مجال اللوجستيك، جوميا لوجستيك، ومنصتنا فينتيك للأداءات الرقمية، JumiaPay، تمكن جوميا لوجيستيك من التوصيل المستمر لملايين الإرساليات، فيما تسهل JumiaPay عمليات الأداء الإلكتروني وتوزيع مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية والمالية الأخرى.

أما الاتحاد الدولي للسيارات المعروف اختصارا بـ ( FIA ) فتأسس سنة 1904، و هو الهيئة المشرفة على رياضة السيارات في العالم إضافة إلى كونها تجمه أهم المنظمات الخاصة بالسيارات ومستخدمي السيارات عبر العالم. وله مقرين في باريس وجنيف. ويضم في عضويته 245 منظمة عضو من 146 دولة في القارات الخمس. ويعمل الاتحاد الدولي للسيارات ( FIA ) على تشجيع تنقل آمن ومستدام ومتاح لجميع مستعملي الطرق عبر العالم.

مجلة صناعة المغرب 
م. د.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.