جهة بني ملال خنيفرة: منتدى جهوي حول آليات الديمقراطية التشاركية يوصي بتعزيز دور المجتمع المدني والهيئات الاستشارية

0 381

مجلة صناعة المغرب 

اختتم المنتدى الجهوي الأول حول آليات الديمقراطية التشاركية، الذي نظمته جهة بني ملال خنيفرة بالتعاون مع مشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة بجهة بني ملال خنيفرة (ISED-BMK) الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، أعماله يوم أمس الجمعة 23 دجنبر 2023 بفضاء الغرفة الفلاحية ببني ملال.

وعرف المنتدى مشاركة أكثر من 160 فاعلا في مجال الديمقراطية التشاركية، من بينهم ممثلون عن ولاية جهة بني ملال خنيفرة، ومجلس الجهة، والهيئات الاستشارية، وجمعيات المجتمع المدني، وخبراء في مجال الديمقراطية التشاركية.

وحسب بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب بنسخة منه، أن المنتدى يسعى إلى خلق نقاش جهوي حول دور المجتمع المدني والهيئات الاستشارية في صناعة الفعل الترابي بشكل عام، وتقديم وعرض نتائج مسار صياغة وإيداع وتتبع العرائض، وكذا خلق فضاء للتبادل والتقاسم بين الهيئات الاستشارية والمجتمع المدني بالجهة ونظرائهم على المستوى الوطني.

ويأتي تنظيم هذا المنتدى في إطار الجهود التي تبذلها جهة بني ملال خنيفرة لتعزيز مشاركة المواطنين والمواطنات، لا سيما الفئات الهشة، في تحسين الحكامة المحلية.

وأكدت عزيزة بوعبيد، مديرة مشروع ISED-BMK، على أهمية هذه التوصيات في تعزيز دور المجتمع المدني والهيئات الاستشارية في إحداث التغيير على مستوى السياسات العمومية المحلية والخدمات الموجهة للفئات الهشة.

وقالت بوعبيد: “إن هذه التوصيات تعكس الإرادة السياسية القوية لجهة بني ملال خنيفرة في تعزيز مشاركة المواطنين والمواطنات، لا سيما الفئات الهشة، في تحسين الحكامة المحلية. ونحن ملتزمون بدعم جهة بني ملال خنيفرة في تنفيذ هذه التوصيات لتحقيق أهدافها في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.